مشاهدة : 2,075

« تطبيق » يسمح للقناصين الحصول على التصاريح اللازمة دون الحاجة إلى التنقل إلى الإدارة

« تطبيق » يسمح للقناصين الحصول على التصاريح اللازمة دون الحاجة إلى التنقل إلى الإدارة


أعلنت الوكالة الوطنية للمياه والغابات (ANEF أنها أحدثت عدة تطبيقات متعلقة بالقنص، بما في ذلك تطبيق مخصص لتنظيم الخنزير البري في النقاط السوداء.
هذا التطبيق يمكن القناصين من التصريح عن مطاردات الخنازير التي يرغبون في القيام بها والحصول على التصاريح اللازمة دون الحاجة إلى التنقل إلى الإدارة.

وحسب البيان فإن هذا يبسط بشكل كبير الإجراءات الإدارية ويسرع عملية تنظيم إحاشات الخنازير، مما يساهم في تحسين فعالية التدخلات.
إضافة إلى ذلك، يوفر تطبيق آخر تم تطويره، خرائط تفاعلية للمحميات والمناطق المؤجرة للقنص. هذه الأداة تمكن القناصين من تحديد المناطق المفتوحة والمغلقة للقنص بسهولة، مما يسهل برمجة تنقلاتهم. ويتم تحديث الخرائط لتقديم معلومات دقيقة وحديثة.

حسب الوكالة يضم المغرب 68 ألف قناص و 1562 قطعة مخصصة للقنص المؤجر، منها 193 مخصصة للقنص السياحي. هذا الموسم، تجاوزت المساحة الإجمالية المؤجرة للقنص 4 ملايين هكتار.
بالنسبة للقنص السياحي، فيعمل فيه 110 منظمين للقنص السياحي معتمدين من الوكالة يزاولون نشاطهم على مساحة تزيد عن مليون هكتار.
وحسب الوكالة يتم حالياً اختبار تطبيق آخر بجهة فاس-مكناس، يتعلق برقمنة مسطرة إيجار حق القنص فى جميع مراحلها انطلاقا من تقديم الطلبات حتى الحصول على عقود الإيجار.
كما أن التطبيق يمكن القناصين من متابعة طلباتهم عبر الإنترنت، وتلقي الإشعارات والوصول إلى جميع المستندات الضرورية عبر نفس التطبيق.
بالإضافة إلى ذلك، تخطط الوكالة الوطنية للمياه والغابات لتطوير تطبيقات أخرى تتعلق بجمع الإحصائيات، وإصدار وثائق القنص وتنظيم مطاردات الخنزير البري خارج النقاط السوداء.
جميع هذه الخدمات سيتم دمجها في بوابة مركزية تسمى « مصيد » MASYAD »، التي تعني « مجال القنص ». حيث ستكون هذه البوابة نقطة التواصل مع القناصين، حيث توفر لهم مجموعة من الخدمات والمعلومات في مكان واحد. « مصيد » ستمكن أيضا من توفير فضاء للتواصل بين الوكالة الوطنية للمياه والغابات والقناصين، مما يسهل نشر وإتاحة المعلومات.

وأعلنت الوكالة الوطنية للمياه والغابات أنها تلتزم بتحديث ورقمنة القطاع الغابوي لتحسين إدارة وحماية الموارد الطبيعية.
وحسب بيان الوكالة يشمل ذلك تبني حلول تكنولوجية لتسهيل أنشطة الوكالة وجعل الخدمات أكثر سهولة للمواطنين.

8 commentaires sur “« تطبيق » يسمح للقناصين الحصول على التصاريح اللازمة دون الحاجة إلى التنقل إلى الإدارة

  1. Your writing has a way of resonating with me on a deep level. It’s clear that you put a lot of thought and effort into each piece, and it certainly doesn’t go unnoticed.

  2. Your blog has quickly become one of my favorites. Your writing is both insightful and thought-provoking, and I always come away from your posts feeling inspired. Keep up the phenomenal work!

  3. The level of my admiration for your work mirrors your own sentiment. The sketch is elegant, and the authored material is stylish. Nevertheless, you appear concerned about the prospect of embarking on something that may be seen as dubious. I agree that you’ll be able to address this issue promptly.

  4. Heya i am for the first time here. I came across this board and I
    find It really useful & it helped me out much. I hope to give
    something back and aid others like you helped me.

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :