مشاهدة : 2,078

الصويرة.. تدشين محطة تحلية ماء البحر بالجماعة الترابية تافضنة
صورة أرشيفية

الصويرة.. تدشين محطة تحلية ماء البحر بالجماعة الترابية تافضنة


أشرف عامل اٍقليم الصويرة، عادل المالكي، على تدشين محطة تحلية ماء البحر بالجماعة الترابية تافضن، بحضور وفد رسمي يضم عدد من المسؤولين.

وجاء إعطاء الانطلاقة الفعلية لهذا المشروع الحيوي، بمناسبة الاحتفال بعيد الشباب وثورة الملك والشعب، كما يأتي في سياق المخطط الاستعجالي للماء و الاستراتيجية الوطنية للحد من تأثير الجفاف والإجهاد المائي الذي يعرفه إقليم الصويرة.

ويندرج هذ المشروع المهم، في إطار برنامج تدخل استراتيجي مندمج يهم مختلف مناطق الإقليم التي تعرف ندرة في المياه الصالحة للشرب، اٍذ تم حاليا إنجاز 5 محطات للتحلية بكل من ، سيدي بطاش، وبحيبح، مولاي بوزرقطون ، وتافضنة.

ويبلغ حاليا الجحم الاجمالي للمياه الصالحة للشرب الموزعة على ساكنة الجماعات الترابية المعنية حوالي 7 مليون لتر، وبلغت الكلفة الإجمالية للمشروع 60 مليون درهم، بتمويل من وزارة الداخلية.

ومن أجل الرفع من جهود أزمة الجفاف، فقد تمت برمجة 11 محطة لتحلية المياه وإزالة المعادن ، أربع محطات لتحلية مياه البحر بسعة 3 لتر في الثانية ، وسبع محطات لتحلية المياه الأجاجة بسعة 5 لتر في الثانية ، بكلفة مالية تصل إلى 90 مليون درهم ، ويبلغ عدد المستفيدين من خدمات هذه المحطات حوالي 60 ألف نسمة بالمناطق المعنية.

Un commentaire sur “الصويرة.. تدشين محطة تحلية ماء البحر بالجماعة الترابية تافضنة

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :