تحقيق في المديرية الاقليمية للتربية الوطنية بشأن جائزة الاستحقاق المهني


مشاهدة : 699

تحقيق في المديرية الاقليمية للتربية الوطنية بشأن جائزة الاستحقاق المهني

أجرت  المديرية الاقليمية للتربية الوطنية في مراكش تحقيقا بشأن جائزة الاستحقاق المهني لعام 2019 عقب طعن في المساطر التي تم سلكها على صعيد المؤسسة ومنحت الوزارة بموجبها لأستاذة من ثانوية عودة السعدية في مراكش المركز الثاني وطنيا لهذه الجائزة عن فئة هيئة التدريس.

وأكدت مصادر من المديرية رفضت الكشف عن اسمها أو صفتها، أن التحقيق شمل البحث في وثائق الترشيحات المتنافسة ومدى احترام المساطر والمعايير المعتمدة للأحقية كما نصت عليها المذكرة 19/039 وراجعت في ذلك مديرة ثانوية عودة السعدية واستمعت للأستاذة المتوجة.

وأسرت هذه المصادر أن التحقيق يجري في تكتم شديد وداخل دائرة ضيقة تأكد لأعضائها مشروعية الطعن الذي يتهم بالتواطؤ والتدليس المديرَ الأسبق المُعفى من مهامه بسبب الخروقات العديدة المسجلة على تدبيره التربوي والإداري لاسيما وأن العقوبات التأديبية التي طالته وأعوانه إضافة للأستاذة المتوجة بالجائزة تبرر الطعن المقدم.

وتم اتهام مدير ثانوية عودة السعدية المعفى بالتواطؤ مع الأستاذة المتوجة بالمركز الثاني لجائزة الاستحقاق الوطني المهنية في ملف ترشيح غير خاضع لشروط التنافس الشريف تم تمريره في اجتماع مطبوخ لمجلس تدبير غير قانوني بالتدليس في التغليط بالمعلومات والمعطيات المتوفرة لديه في ملفات المرشحين الإدارية في ما يخص نقط التفتيش والشواهد الجامعية والمهنية والخدمات والتجارب والإشعاع والإنتاج الفكري والتربوي والمردودية على مستوى نتائج المتعلمين في امتحانات البكالوريا وغيرها…

ووثقت لجن التفتيش المركزية بثانوية عودة السعدية في تقارير سوداء سوء التدبير الإداري والمالي والتربوي أكدت فيه استغلال مقدرات وإمكانيات المؤسسة التربوية ل »منافع ذاتية ومكاسب شخصية » واستندت  الوزارة إلى تلك التقارير لإعفاء المدير وتوبيخ أعوانه وإنذار الأستاذة التي تفرغت للتنافس على كل جائزة باسم ثانوية عودة السعدية وتلميذاتها وطاقمها الإداري والتربوي.

وينتظر الإفراج قريبا عن تقرير هذا التحقيق إذا لم تستتبعه مطالب تعميق البحث من أجل سحب جائزة المركز الثاني لجائزة الاستحقاق الوطني المهنية عن فئة هيئة التدريس لسنة 2019 وإلغاء أثرها في أكاديمية جهة مراكش- أسفي والمديرية التابعة لها في مراكش.

يذكر أن الطعن في هذه الجائزة كان في مراحل مساطرها الأولى محل دعوى أمام القضاء الإداري، ثم تم رفعه إلى وزير التربية الوطنية والمفتشية العامة للإدارة التربوية وأكاديمية جهة مراكش-أسفي والمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية.

ويشار إلى أن ثانوية عودة السعدية التأهلية تقع في مراكش داخل الأسوار وهي مؤسسة للبنات تتوفر على قسم داخلي لها إمكانيات للتمويل الذاتي في مساحة وقدرها 5 هكتارات.

 

7 commentaires sur “تحقيق في المديرية الاقليمية للتربية الوطنية بشأن جائزة الاستحقاق المهني

  1. 15548 931083Id have to check with you here. Which is not something I generally do! I enjoy reading a post that will make folks think. Also, thanks for allowing me to comment! 638979

  2. 440195 793715Its onerous to search out knowledgeable individuals on this subject, even so you sound like you already know what you are talking about! Thanks 460325

  3. 876537 868869Merely wanna input on couple of common items, The website style is perfect, the topic material is rattling superb : D. 890852

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :