مشاهدة : 964

تجار رياض الزيتون يختنقون موتا من كورونا ومن الحاضرة المتجددة

تجار رياض الزيتون يختنقون موتا من كورونا ومن الحاضرة المتجددة


 

طالب تجار رياض الزيتون القديم في مدينة مراكش داخل الأسوار بتسريع وتيرة الأشغال الجارية في إطار مشروع الحاضرة المتجدة لأجل الحد من الأضرار التي لحقت بتجارتهم جراء الإغلاق وبسبب تداعيات جائحة كورونا.


واشتكى التجار في عريضة وقعوها ستوجه لمن يهمه الأمر وتتوفر (مراكش الإخبارية) على نسختها من البطء في تنفيذ أعمال الترميم والتبليط والتصفيف والترصيف التي حكت على المحلات التجارية بالإغلاق وقتا طويلا في موسم الدروة والرواج في أعقاب تخفيف الحظر الصحي المفروض وانتعاش السياحة الداخلية وانطلاق عملية مرحبا لعودة الجالية المغربية المقيمة بالخارج الى أرض الوطن.
وأكد الموقعون تضرر تجارتهم من الكساد والبوار على مدى شهور منذ فرض الحظر الصحي لمنع تفشي الوباء الذي يهدد الصحة العامة، والذين تطلعوا خلال الايام الماضية بتباشير الانفراج أن يقلل تخفيف الإجراءات الاحترازية وفتح الحدود في وجه السياحة العالمية وتيسير حركة التنقل بين المدن وتمديد وقت الحظر حتى الساعة 11 ليلا….من معاناة التجار حد الإفلاس الذي يتهددهم.


غير أن الحاضرة المتجددة ضغطت قدر ما استطاعت على أنفاس التجار وخنقت أنفاسهم أقسى من الاختناق بفيروس كوفيد-19 حتى أن الأشغال التي لا تراوح مكانها وتسير سير السلحفاة ستقضي بالموت على تجار رياض الزيتون ما لم تصدر الأوامر النافذة للمقاولات المعنية بتسريع العمل وإتقانه كي يعود حي الزيتون رياضا فائحا ويعود إليه بهاؤه كما شاء أن جلالة الملك راعي المشروع أن يكونه.

5 commentaires sur “تجار رياض الزيتون يختنقون موتا من كورونا ومن الحاضرة المتجددة

  1. 921358 239935Ill correct away grasp your rss feed as I cant in obtaining your email subscription hyperlink or e-newsletter service. Do youve any? Please let me understand so that I may subscribe. Thanks. 215716

  2. 536357 455431thank you dearly author , I discovered oneself this web website very useful and its full of exceptional healthy selective data ! , I as properly thank you for the wonderful food plan post. 644494

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :