تأخر ترميم المساجد المتضررة بسبب الزلزال بمراكش والحوز يسائل وزير الأوقاف


مشاهدة : 257

تأخر ترميم المساجد المتضررة بسبب الزلزال بمراكش والحوز يسائل وزير الأوقاف

طالبت برلمانية عن حزب العدالة والتنمية، وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية، بالكشف عن الإجراءات المتخذة لتسريع ترميم المساجد المتضررة جراء الزلزال الذي ضرب منطقة الحوز في شتنبر الماضي.

وقالت فاطمة الزهراء باتا، عضو المجموعة النيابية للعدالة والتنمية، في سؤال كتابي موجه إلى أحمد التوفيق، وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية، إن “مجموعة من المساجد العتيقة بإقليم الحوز، خصوصا بمدينة مراكش تضررت بفعل الزلزال الذي ضرب المنطقة، حيث تأثرت مآذن كثيرة وسجلت تصدعات وتشققات في عدة مساجد، مما أدى إلى إغلاقها بانتظار ترميمها وإصلاحها قبل فتحها في وجه المصلين”.

ونبهت باتا إلى أن “أشغال ترميم المساجد المتضررة بالإقليم قد سجلت تأخرا كبيرا بالرغم من حلول شهر رمضان الذي عرف فيه المواطنين اقبالا كبيرا على المساجد، ناهيك عن العشوائية التي تطبع المنظر العام لمحيط المساجد بفعل انتشار أعمدة التثبيت وهو ما يخلق صورة مشوهة لمآثر تاريخية في منطقة معروفة برواجها السياح”.

وساءلت عضو المجموعة النيابية للعدالة والتنمية، الوزير التوفيق عن “الإجراءات التي سيتخذها لتسريع عملية ترميم المساجد المتضررة وخطة الوزارة لتدارك التأخر الملحوظ في الأشغال”.

Un commentaire sur “تأخر ترميم المساجد المتضررة بسبب الزلزال بمراكش والحوز يسائل وزير الأوقاف

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :