مشاهدة : 2,191

بيع أسماك فاسدة بساحة جامع الفنا.. هذا ما قررته المحكمة في حق المتهمين
صورة أرشيفية

بيع أسماك فاسدة بساحة جامع الفنا.. هذا ما قررته المحكمة في حق المتهمين


أسدلت الغرفة الجنحية التلبسية لدى المحكمة الإبتدائية بمراكش، الستار على قضية محاكمة أربعة أشخاص يتابعون في ثلاث ملفات منفصلة على خلفية ضبط وحجز كميات كبيرة من الأسماك الفاسدة بسوق جامع الفنا.

وقضت المحكمة، أمس الاثنين، بالحكم على متهمين اثنين بغرامة نافذة قدرها 5000 درهم لكل واحد منهما مع الصائر والإجبار في الأدنى مع إرجاع مبلغ الكفالة لهما، وهو نفس الحكم الذي قضت به في حق متهميْن آخرين يتابعان في ملفين منفصليْن.

وكانت النيابة العامة المختصة قد قررت متابعة المتهمين الأربعة في حالة سراح بعد أدائهم كفالة مالية، وإحالتهم على أول جلسة خلال نفس اليوم لبدء محاكمتهم من أجل تهم “تخزين منتوج غذائي دون التوفر على شروط النظافة الصحية والسلامة وعرض منتوج غدائي في السوق الداخلية دون مراعاة شروط السلامة الصحية” بالنسبة لثلاث متهمين، مع إضافة تهمة “عرض منتوج غدائي يشكل خطر على صحة الانسان” للمتهم الرابع.

وللإشارة فالمعنيين بالأمر الأربعة تم ايقافهم على إثر حملات المراقبة التي تشنها اللجان المختلطة بعد واقعة التسمم القاتل بحي المحاميد، وتم حجز كمية كبيرة تفوق 300 كيلوغرام من هذه الأخيرة في محلات تعود للمعنيين بالأمر بسوق الأسماك جامع لفنا.

 

Un commentaire sur “بيع أسماك فاسدة بساحة جامع الفنا.. هذا ما قررته المحكمة في حق المتهمين

  1. في خطوة حازمة لحماية صحة وسلامة المستهلكين، أصدرت المحكمة حكمًا حاسمًا ضد الأفراد المتورطين في بيع أسماك فاسدة في ساحة جامع الفنا. هذا القرار يأتي ضمن جهود مكثفة لمكافحة الغش التجاري وضمان تقديم منتجات غذائية صحية وآمنة للمواطنين والزوار.

    البيع غير المشروع للأسماك الفاسدة لا يعرض صحة الناس للخطر فحسب، بل يضر أيضًا بسمعة السوق التقليدية الشهيرة والتي تُعتبر وجهة سياحية هامة. الحكم القضائي يرسل رسالة قوية لكل من يحاول العبث بصحة الجمهور

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :