مشاهدة : 2,184

بواشنطن مشاركة مكثفة للمهندس الحجاج مساعيد النائب الثاني لرئيسة جماعة ابن جرير في مجموعة من اللقاءات حول المدن المستدامة.

بواشنطن مشاركة مكثفة للمهندس الحجاج مساعيد النائب الثاني لرئيسة جماعة ابن جرير في مجموعة من اللقاءات حول المدن المستدامة.


تميزت مشاركة المهندس الحجاج مساعيد النائب الثاني لرئيسة جماعة ابن جرير بواشنطن باجتماعات مع الوكالات الحكومية والمنظمات غير الحكومية المشاركة بشكل مباشر في تنظيم التعاون عبر القطاعات والمستويات الحكومية همت الميادين التالية:

– سياسة الولايات المتحدة على المستوى الوطني بشأن البيئة والتنمية الحضرية ؛ – الأبحاث لدعم تنفيذ السياسات ؛
– بناء التحالف بين المستويين الوطني والمحلي.

كما تميز اليوم الاول للبرنامج بواشنطن بلقاء مع السيدة Kate Johnson رئيسة الشؤون الفدرالية الامريكية بشبكة مدن C40 بالمجلس الأمريكي للتعليم الدولي. وتمحور موضوع اللقاء حول  » البرامج والمبادرات والموارد التي تحفز التنمية المستدامة للمدينة والتعاون بشأن حلول المبادرة للتحديات البيئية والحضرية » و تطرقت السيدة KATE في مداخلتها الى دورة شبكة مدن C40 في معالجة تغير المناخ من خلال تعزيز التعاون بين المدن في مجالات كفاءة الطاقة ، والطاقة النظيفة ، والنقل العام ، وإدارة النفايات ، والتخطيط الحضري حيث توفر الشبكة منصة للمدن لمشاركة أفضل الممارسات والحلول المبتكرة ، فضلاً عن التعاون في المشاريع والمبادرات المشتركة.

وتجدر الاشارة ان شبكة المدن C40 هي شبكة عالمية من 100 مدينة ملتزمة باتخاذ إجراءات جريئة بشأن تغير المناخ تاسست في عام 2005 وتضم بعضًا من أكبر المدن وأكثرها نفوذاً في العالم ، مثل نيويورك وباريس وطوكيو وبكين.

فيما شهد  اليوم الثاني بالعاصمة الأمريكية واشنطن  برمجة لقائين :
اللقاء الأول بالمجلس الأمريكي للتعليم الدولي و كان في استضافة الوفد المشارك ببرنامج الزائر الدولي للقيادة من طرف السيد Akram Elias الرئيس المدير العام Capital Communications Group و تمحو اللقاء حول موضوع  » النظام الفدرالي للحكومة الأمريكيةو طبيعة الاتمركزه »

اما اللقاء الثاني تمت برمجته بوزارة الخارجية الامريكية حول موضوع « عمل وزارة الخارجية الأمريكية على موارد الطاقة والبيئة والعلوم والتكنولوجيا » حيث التق الوفد بكل من السيدة Sarah Weber كبيرة مستشاري مساعد السكرتير للشؤون الاقتصادية والتجارية الأمريكية و اللتي تمركزت مداخلتها على دور مكتب الشؤون الاقتصادية و التجارية في تعزيز الأمن الاقتصادي والازدهار في الداخل والخارج حيث يشارك مع الحكومات الأجنبية والشركات لتعزيز المصالح الاقتصادية الأمريكية ، بما في ذلك تطور التجارة ، وتشجيع الاستثمار ، ودعم ريادة الأعمال والابتكار.

كما التقى الوفد بالسيد Péter Thorin المستشار الأول لشبكة النقطة الزرقاء و اللذي ركز في تدخله على التعريف بشبكة النقطة الزرقاء اللتي هي شبكة أطلقتها الولايات المتحدة واليابان وأستراليا في عام 2019. والغرض منها هو تعزيز تطوير البنية التحتية عالية الجودة ، في المقام الأول في منطقة المحيطين الهندي والهادئ ، من خلال إطار أفضل الممارسات والمعايير حيث تتضمن آليتها مجموعة من المبادئ والمعايير التي تهدف إلى ضمان أن تكون مشاريع البنية التحتية مستدامة اقتصاديًا وبيئيًا واجتماعيًا. تقوم الشبكة بتقييم واعتماد مشاريع البنية التحتية بناءً على هذه المبادئ…

4 commentaires sur “بواشنطن مشاركة مكثفة للمهندس الحجاج مساعيد النائب الثاني لرئيسة جماعة ابن جرير في مجموعة من اللقاءات حول المدن المستدامة.

  1. Aw, this was a very nice post. Taking a few minutes and actual
    effort to make a superb article… but what can I
    say… I procrastinate a lot and don’t manage to get nearly anything done.

  2. 709754 171053Hi! Someone in my Facebook group shared this web site with us so I came to check it out. Im definitely loving the information. Im book-marking and will likely be tweeting this to my followers! Outstanding weblog and amazing design and style. 185344

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :