بنشيخي يفتح باب الترشيح لخلافة بوشعيب اكوزلن


مشاهدة : 447

بنشيخي يفتح باب الترشيح لخلافة بوشعيب اكوزلن
صورة لمقر جماعة اجوكاك

أعلن رشيد بنشيخي، عامل عمالة اٍقليم الحوز، عن “فتح باب الترشيح لرئاسة مجلس جماعة اجوكاك”، مشيرا إلى أن عملية إيداع الترشيحات تنطلق في 27 مارس الجاري وتنتهي في 31 من الشهر ذاته، بمقر عمالة الحوز.

وأوضح الإعلان أن فتح باب الترشيح يأتي تطبيقا لمقتضيات القانون التنظيمي رقم 113.14 المتعلق بالجماعات، الصادر بتنفيذه الظهير الشريف رقم 1.15.85 الصادر في 20 من رمضان 1436 (7 يوليوز 2015)، وبناء على القرار العاملي رقم 77 بتاريخ 26 مارس 2024 القاضي بمعاينة انقطاع بوشعيب اكوزلن عن مزاولة مهام رئاسة مجلس جماعة اجوكاك بسبب العزل.

وأشار المصدر ذاته إلى أن “الترشيحات تودع وجوبا من طرف كل مترشح أو مترشحة بنفسه، على أن المترشح أو المترشحة من بين الأعضاء المزاولين مهامهم، المنتخبين خلال الانتخابات الجماعية التي أجريت بتاريخ 8 شتنبر 2021؛ مع مراعاة مقتضيات المادة 11 من القانون التنظيمي رقم 113.14 المتعلق بالجماعات.

وورد ضمن الإعلان أن ملف الترشيح يتكون من “طلب الترشيح لرئاسة مجلس جماعة اجوكاك (يمكن سحب نموذج طلب الترشيح من مصالح عمالة إقليم الحوز)”، و”تزكية خاصة بالترشيح لمنصب رئيس مجلس جماعة اجوكاك مسلمة من الجهة المخول لها منح التزكية داخل الحزب الذي ينتمي إليه المترشح أو المترشحة”، و”نسخة من البطاقة الوطنية للتعريف للمترشح أو المترشحة”.

وكانت المحكمة الإدارية الابتدائية بمراكش، قد قضت بعزل بوشعيب إكزولن من رئاسة وعضوية مجلس الجماعة الترابية القروية إيجوكاك بعمالة إقليم الحوز، مع ما يترتب على ذلك قانونا.

وقضت شعبة القضاء الشامل والإلغاء بالمحكمة الإدارية الابتدائية بمراكش، في الحكم عدد 3317، بقبول الطلب شكلا، وفي الموضوع بعزل الرئيس، مع ما يترتب على ذلك قانونا وتحميله الصائر وشمول الحكم بالتنفيذ المعجل.

وجاء هذا الحكم إثر قرار لعامل إقليم الحوز، اتخذه خلال شهر فبراير الماضي، يقضي بتوقيف رئيس جماعة إيجوكاك عن مزاولة مهامه وإحالة ملفه على المحكمة الإدارية قصد عزله، وذلك بناء على المادة 64 من القانون التنظيمي 113.14 المتعلق بالجماعات الترابية.

وتأسست مسطرة العزل في حق إكزولن على تقارير رفعتها لجان المفتشية العامة تكشف أن هناك “أفعالا مخالفة للقانون والأنظمة الجاري بها العمل”.

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :