مشاهدة : 2,119

بنسعيد يرد على الجدل حول استقباله لمحمد رمضان في معرض الكتاب

بنسعيد يرد على الجدل حول استقباله لمحمد رمضان في معرض الكتاب




خرج وزير الشباب والثقافة والتواصل، محمد المهدي بنسعيد، عن صمته بشأن الضجة التي أثارتها استقباله للفنان المصري محمد رمضان على هامش المعرض الدولي للكتاب والنشر الذي اقيم في العاصمة الرباط من الفترة الممتدة من 09 الى 19 ماي 2014، جاء ذلك خلال رده على تدخلات السيدات والسادة النواب خلال اجتماع لجنة التعليم والثقافة والتواصل، المنعقد اليوم الاربعاء 17 يوليوز الجاري والذي خصص للمناقشة العامة لمشروع قانون رقم 18.23 المتعلق بالصناعة السينمائية وبإعادة تنظيم المركز السينمائي المغربي.

 

قال بنسعيد في تصريحه: « أي ضيف في معرض الكتاب، أقوم باستقباله، وبخصوص الموضوع المتعلق باستقبالي للفنان المصري محمد رمضان، فقد وجه طلب لزيارة المعرض، بحكم تواجد كتاب مصريين، وهو ما دفعني لقبول الطلب، لأقوم بعد ذلك باستقباله بشكل عادي ». وأضاف الوزير أنه لم يكن يعرف الفنان محمد رمضان بشكل شخصي، وأنه أبلغ فقط بحضور فنان مصري فرحب به، مشيرًا إلى أن المغاربة معروفون بحسن الضيافة.

 

وأكد بنسعيد قائلاً: « مرحبا بأي فنان سواء مغربي أو أجنبي، وأنا كنت أتواجد طيلة اليوم بمعرض الكتاب، وأكون رهن إشارة جميع الزوار، وغيابي أحيانا يكون فقط في حالة ما كانت هناك التزامات حكومية ».

 

وأوضح الوزير أن استقباله لأي شخصية تكون في إطار مهامه وواجباته الرسمية، وليس له علاقة بأية اعتبارات أخرى. كما أكد حرصه على تقديم الدعم الكامل للثقافة والفنون بمختلف أنواعها، وتوفير بيئة ملائمة لالتقاء الكتاب والفنانين من مختلف دول العالم.

 

تأتي تصريحات بنسعيد لتوضيح موقفه وردًا على التساؤلات والانتقادات التي رافقت استقباله للفنان محمد رمضان، مؤكداً أن الاستقبال كان بروتوكوليًا وعاديًا، في إطار التزامات وزارة الشباب والثقافة والتواصل بتعزيز التواصل الثقافي والفني بين المغرب والدول الأخرى.

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :