مشاهدة :

مشاهدة : 1956

بنسعيد:ما عاشته الصحافة خلال الجائحة جعل الحكومة تفكر في تصور جديد لدعمها

بنسعيد:ما عاشته الصحافة خلال الجائحة جعل الحكومة تفكر في تصور جديد لدعمها


قال وزير الشباب والثقافة والتواصل محمد المهدي بنسعيد خلال إجابته الاثنين 17 يناير بالجلسة العمومية للأسئلة الشفوية بالبرلمان أن « الصحافة خدمة عمومية، ودورها يبقى هاما داخل المجتمع، وما عاشته خلال الجائحة جعل الحكومة تفكر في تصور جديد لدعم الصحافة ».

وفصل قائلا « هذا التصور، نعتبره « استثمارا» عوض الدعم، وهو ما نشتغل عليه حاليا بمقاربة تشاركية مع الفاعلين والهيئات المهنية سواء عبر مختلف اللقاءات التي عقدت منذ أول أيامنا على رأس القطاع، أو خلال اللقاء التشاوري المنعقد خلال هذا الشهر بحضور السيد الوزير المنتدب لدى وزيرة الاقتصاد والمالية، المكلف بالميزانية، وهو اللقاء الذي خرج بتصورات وأفكار جديدة نشتغل عليها حاليا لإخراج مشروع جديد برؤية استثمارية تعزز حضور الصحافة الوطنية والجهوية داخل المجتمع المغربي ».

وأكد في جوابه على سؤال فريق التجمع الوطني الأحرار بمجلس النواب حول دعم الحكومة للإعلام الوطني والجنوب أن  « الهدف اليوم، هو تقوية دور الصحافة، وجعل هذه المهنة في مكانة عالية، مع التفكير في نموذج جديد للمقاولة الإعلامية، بداية من نظام جبائي خاص بالمقاولة الإعلامية إلى صحافة مغربية تواكب الانتقال الرقمي والتحولات التكنولوجية خصوصا الصحافة المكتوبة، وبلادنا اليوم تعيش على وقع مبادرات مبتكرة في المجال الرقمي ومن الضروري أن تكون الصحافة جزء من هذه المبادرات ».

واعتبر الوزير أن التصور الذي يحمله اليوم للصحافة والمقاولة الصحفية « لا ينبني على حلول ظرفية وإنما التفكير في تصور شامل لا يقتصر على المقاولات فقط وإنما يمتد إلى الصحافيات والصحافيين وتحسين أوضاعهم المادية والاجتماعية وهو ما سنشتغل عليه وفق نفس المقاربة وإشراك جميع الفاعلين في القطاع ».

 

 

 

 

 

Related articles

3 commentaires sur “بنسعيد:ما عاشته الصحافة خلال الجائحة جعل الحكومة تفكر في تصور جديد لدعمها

  1. 843453 286040Good post. I learn something more challenging on different blogs everyday. It will always be stimulating to read content material from other writers and practice a bit something from their store. Id prefer to use some with the content material on my weblog whether you dont mind. Natually Ill give you a link on your internet blog. Thanks for sharing. 830189

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :