مشاهدة :

مشاهدة : 1405

بنجرير تحتضن فعاليات الدورة الثانية « لليوم الوطني للصناعة »
صورة أرشيفية

بنجرير تحتضن فعاليات الدورة الثانية « لليوم الوطني للصناعة »


تنظم وزارة الصناعة والتجارة والاتحاد العام لمقاولات المغرب الدورة الثانية « لليوم الوطني للصناعة »، بتاريخ 16 أكتوبر 2024 ببنڭرير، وذلك تحت شعار  » تدشين عهد صناعي جديد تحكمه السيادة، رؤية ملكية في خدمة المواطن والأقاليم« .

وستكون هذه الدورة الثانية، التي تأتي تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس،  مناسبة لتدارس الرهانات الجديدة ذات الصلة بتنمية القطاع الصناعي لبلوغ طاقته القُصوى، وستضم وزارات وفاعلين مؤسساتيين آخرين وفدراليات مهنية وفاعلين خواص،

وستستفيد هذه الدورة مما تم تحقيقه من مكتسبات في الدورة السابقة، من خلال مواءمة أهدافها مع توجيهات الرسالة الملكية السامية الموجهة إلى المشاركين والتي أكدت على ضرورة تدشين عهد صناعي جديد تحكُمه السيادة لتعزيز المرونة والقدرة على التأقلم ودعم القدرة التنافسية للصناعة الوطنية.

وهي تتوخى بالفعل، التأكيد على أهمية تحفيز أداء المنظومات الصناعية وقدرتها التنافسية، ودعم الابتكار في النسيج الصناعي الوطني ورفع تحدي الطاقة والإجهاد المائي الذي تواجه صناعتنا. كما من شأنها تشجيع صناعة وطنية قوية تتميز بمرونتها وقدرتها على التأقلم، وتستغل كافة إمكانيات ومؤهلات مختلف الجهات؛ لتوليد المزيد من القيمة والثروة.

ويتضمن برنامج هذا اليوم الوطني تنظيم خمس حلقات نقاش تتمحور حول « السيادة الصناعية ومؤهلات الجهات « ، و »الارتقاء النوعي للمنظومات الصناعية » و »الرهانات الصناعية والتكنولوجية الجديدة »، و »الانتقال الطاقي »، و »الابتكار والقدرة التنافسية الاقتصادية ».

5 commentaires sur “بنجرير تحتضن فعاليات الدورة الثانية « لليوم الوطني للصناعة »

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :