مشاهدة :

مشاهدة : 883

بقصر البديع..انطلاق فعاليات الدورة الرابعة من مهرجان مراكش للفيلم القصير

بقصر البديع..انطلاق فعاليات الدورة الرابعة من مهرجان مراكش للفيلم القصير


عرفت المعلمة التاريخية قصر البديع، مساء يوم الجمعة الماضي انطلاق فعاليات الدورة الرابعة لمهرجان مراكش للفيلم القصير، المنظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

 

ويتميز هذا الحدث السينمائي المقام إلى غاية 2 أكتوبر ، بعرض مجموعة من الافلام المتنوعة، والتي تحمل بعدا فنيا يجسد خصوصية الابداع في السينما ، كما تم عرض بعض الافلام المغربية و اللبنانية وقطرية وفرنسية ايضا.

 

ومن مميزات هذه الدورة أن المهرجان اختار هذه السنة قطر كضيف شرف، بشراكتين استثنائيتين، ويتعلق الأمر بإدراج المهرجان في برنامج التظاهرة الثقافية “مراكش عاصمة للثقافة الإسلامية 2024″، وبالمشاركة المتميزة في برنامج العام الثقافي “قطر-المغرب 2024”.

 

كما شكلت هذه الدورة اضافة نوعية في المشهد السينمائي من خلال تسليط الضوء على التنوع الثقافي والسينمائي عبر المشاركة القوية والعديد من الدول والغنية بالارث الفني من فرنسا والبرازيل ولبنان والمملكة العربية السعودية وقطر و المغرب.

وعرف حفل الافتتاح هذا وجود لجنة تحكيم من القدرات السينمائية البارزة كالممثلة والمنتجة البارزة ميساء مغربي الى جانب المخرجة صوفيا العلوي، والفنان نور الدين الخماري، و الممثلة نادية كوندا.

ويشار أن هذه الدورة من مهرجان الفيلم القصير، تخللتها عدة ندوات ولقاءات فكرية ومستركلاس الى جانب عروض الافلام في فضاءات متنوعة بالمدينة .

3 commentaires sur “بقصر البديع..انطلاق فعاليات الدورة الرابعة من مهرجان مراكش للفيلم القصير

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :