مشاهدة : 2,174

بعد مقال مراكش7..ايفاد لجنة ولائية للوقوف عند تنامي البناء العشوائي بتاسلطانت

بعد مقال مراكش7..ايفاد لجنة ولائية للوقوف عند تنامي البناء العشوائي بتاسلطانت


 

 

علم موقع « مراكش7″، أن والي الجهة كريم قسي لحلو، قد تفاعل بسرعة مع المقال الذي ادرج على موقعنا الأسبوع الماضي، تحت عنوان « انتشار البناء العشوائي بتاسلطانت يسائل السلطات »، حيث قام بايفاد لجنة ولائية، قامت صباح اليوم الثلاثاء بزيارة للدواوير التابعة للجماعة.

وحسب المعلومات الواردة، فقد حلت اللجنة الولائية صباحا بتراب جماعة تاسلطانت، حيث قامت بمعاينة مجموعة من البنايات العشوائية التي تم تشييدها مؤخرا، إذ تم على إثر ذلك رفع تقرير مفصل إلى والي الجهة من أجل اتخاذ قرارات زجرية في حق المتورطين.

وكان موقعنا، قد كشف في إحدى مقالاته كون مجموعة من الدواوير التابعة لجماعة تاسلطانت شهدت في الأيام الأخيرة تنامي البناء العشوائي بشكل كبير، واتساع رقعته بتشييد مجموعة من البنايات خارج الضوابط القانونية، إضافة إلى الترامي على بعض الاراضي الفلاحية، وكذا اراضي الدولة، وذلك في غياب أي تحرك من السلطات المحلية.

ويشار أن والي الجهة قد سبق وأن تدخل، وذلك باعطاء تعليماته للوقوف عند التجاوزات المعمارية التي تعرفها جماعة تاسلطانت، حيث تم ايفاد لجنة مختلطة، قامت برفع تقرير يكشف تنامي ظاهرة البناء العشوائي، ما دفع الى ايقاف قائد المنطقة شهر فبراير من السنة الجارية.

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :