بعد رده على مراسلتها هيئة حقوقية تصف رد رئيس جماعة سيدي غياث بالمتهرب وتهدد باللجوء للقضاء


مشاهدة : 444

بعد رده على مراسلتها هيئة حقوقية تصف رد رئيس جماعة سيدي غياث بالمتهرب وتهدد باللجوء للقضاء

اتهمت الهيئة المغربية لنصرة حقوق الإنسان فرع إقليم الحوز رئيس جماعة سيدي عبد الله غياث بـ »التهرب من كشف حقائق وملابسات المواضيع موضوع المراسلات »، واعتبرت رده على إرسالياتها السابقة « مصادرة للطالب على المطلوب »، وذلك في رسالة تعقيبية على جواب رئيس الجماعة لها عن مراسلاتها السابقة والتي توصل « مراكش7 » بنسخة ، وهددت الهيئة باللجوء إلى القضاء، مع رفع شكايات في حق الرئيس إلى الولاية أو الوزارة الوصية، وإلى المجلس الأعلى للحسابات وكافة السلطات الإدارية، وذلك بعد رفع أمر مراسلاتها معه إلى المكتب التنفيذي للهيئة المغربية لنصرة حقوق الإنسان الذي سيتولى الإجراءات.

وتعود وقائع المراسلات إلى الصيف الماضي، حيث قامت الهيئة المغربية لنصرة حقوق الإنسان فرع إقليم الحوز بمراسلة رئيس جماعة سيدي عبد الله غياث بغية الحصول على معلومات بخصوص عدد من الصفقات والأحكام المرتبطة بالجماعة، أردفته بتذكير للطلب في مطلع دجنبر الجاري، بعدها قام رئيس الجماعة بالرد على مرسلات الهيئة من خلال رسالة جوابية-يتوفر « مراكش7 » على نسخة منها- طالبهم من خلالها بالإدلاء بمجموعة من الوثائق الخاصة بالهيئة، والمتمثلة في القانون الأساسي، ولائحة أعضاء الفرع، ووصل الإيداع النهائي، ومحضر الجمع التأسيسي، وأكد في ذات الرسالة على أنه والمجلس الجماعي مستعد للتعاون مع الهيئة الحقوقية والتجاوب مع طلبها في الحصول على المعلومات.

الهيئة اعتبرت رد لحسن أجودي رئيس الجماعة أن « الجهات التي أوكلها المشرع التأكد من نظامية الهيئات والجمعيات هي السلطة المحلية »، وأنه لو أراد « التأكد من نظامية الهيئة لاكتفى بمراسلة بسيطة أو مكالمة للسلطة المحلية »، واعتبرت الهيئة في وثيقة التعقيب على إرسالية رئيس الجماعة يتوفر الموقع بنسخة منها أن رسالة الرئيس « إن كان ظاهرها يؤكد التعاون من أجل فضح الفساد والحق في المعلومة فباطنها يدل على تهرب من الموضوع ومحاولة خلق عراقيل لعمل الهيئة، مما يؤكد التفافا واضحا على هدف الرسالة ».

وشددت الهيئة في تعقيبها على أن « الملفات موضوع المرسلات تستوجب فحصا في طريقة تمريرها، وهي الملفات المتعلقة بطريقة توزيع الدعم الخاص بالفضاء الجمعوي سيدي عبد الله غياث وعدد لائحة المستفيدين، وأشغال إصلاح 32 كيلومترا من المسالك الطرقية ب11دوارا تابعين للجماعة، والمعلومات المتعلقة بالصفقة المبرمجة لتزويد بعض الساكنة في جماعة سيدي عبد الله غياث بالكهرباء وظروفها ».

وكان موقع « مراكش7 قد ربط الاتصال سابقا برئيس جماعة سيدي عبد الله غياث بخصوص نفس الموضوع وصرح للموقع أن مراسلات الهيئة كانت للمكتب السابق، وأن مكتبه تسلم تسيير الجماعة بعد استحقاقات 8 شتنبر، وأنه مستعد لإعطائهم المعلومات التي يريدونها بعد تسلم ملف القانوني ».

3 commentaires sur “بعد رده على مراسلتها هيئة حقوقية تصف رد رئيس جماعة سيدي غياث بالمتهرب وتهدد باللجوء للقضاء

  1. 735462 216204Oh my goodness! an incredible post dude. Thank you Nonetheless Im experiencing challenge with ur rss . Don know why Unable to subscribe to it. Is there anyone finding related rss drawback? Anybody who knows kindly respond. Thnkx 203603

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :