مشاهدة : 2,157

بعد انتشارها بمراكش..الحكومة تتجه نحو اخضاع أصحاب « التروتينيت » إلى مخالفات السير

بعد انتشارها بمراكش..الحكومة تتجه نحو اخضاع أصحاب « التروتينيت » إلى مخالفات السير


كشفت وزارة النقل في جواب لها عن سؤال كتابية موجه من « ابراهيم اعبا » النائب البرلماني عن حزب الحركة الشعبية أنها تتجه لتشديد شروط تنظيم واستعمال الدراجات الكهربائية الصغيرة بالمغرب، بعد انتشارها بكسل كبير، وذلك بإخضاع أصحابها للمخالفات الواردة في مدونة السير مع إلزامية الترقيم.

وجاء هذا القرار في ظل المخاطر التي يخلفها استعمال هذا النوع من الدراجات في الطرق بعد القيام بتعديل خصائصها للرفع من سرعتها ما طرح إشكالات مرتبطة بالسلامة والتأمين، حسب ما كشفت الوزارة في رد لها عن سؤال كتابي.

وأوردت الوزارة في ردها أنه طبقا لمقتضيات المادة 49 من القانون 52.05 المتعلق بمدونة السير على الطرق كما تم تغييره وتتميمه، حيث ستخضع كل مركبة قبل السير على الطريق العمومية إلى عملية المصادقة من أجل التأكد من مدى مطابقة خصائصها التقنية لمعايير السلامة الطرقية.

وجاء كذلك ان الوزارة بصدد إعداد مشروعين تعديلين للمرسوم رقم 2.10.421 بشأن المركبات، وكذا القرار رقم 2730.10 بشأن المصادقة على المركبات وعناصرها وتوابعها، وذلك بغية  تقنين استعمال مركبات التنقل الشخصي بمحرك في الطريق العمومية.

وقالت الوزارة أن الهدف هو إلحاق الدراجة الكهربائية ضمن المركبات من فئة الدراجات بمحرك وتحديد أبعادها القصوى وخصائصها التقنية؛ مع تحديد كيفية وشروط المصادقة عليها حسب النوع أو بشكل انفرادي والوثائق الواجب إرفاقها بطلب المصادقة.

وتسعى الوزارة من خلال هذه التعديلات لتحديد كيفية تسجيلها وترقيمها وقواعد سيرها على الطرق وشروط التأمين والمخالفات.

 

ويشار أن مدينة مراكش هي الأخرى على غرار باقي مدن المملكة قد عرفت في الآونة الأخيرة انتشارا واسعا « للتروتينيت »، حيث لجأ إليها مجموعة من الشباب بدلا من الدرجات الهوائية بعد ارتفاع اسعار المحروقات.

 

Related articles

9 commentaires sur “بعد انتشارها بمراكش..الحكومة تتجه نحو اخضاع أصحاب « التروتينيت » إلى مخالفات السير

  1. 676023 834244I discovered your weblog website site on google and appearance some of your early posts. Preserve up the great operate. I just extra increase Feed to my MSN News Reader. Searching for toward reading far much more by you later on! 113789

  2. 392041 68735When do you believe this Real Estate market will go back in a positive direction? Or is it nonetheless too early to tell? We are seeing plenty of housing foreclosures in Altamonte Springs Florida. What about you? Would enjoy to get your feedback on this. 483449

  3. 219863 323109Hey, are you having issues along with your hosting? I needed to refresh the page about million times to get the page to load. Just saying 241779

  4. 113168 253415Hoping to go into business venture world-wide-web Indicates revealing your products or services furthermore companies not only to ladies locally, but nevertheless , to a lot of prospective clients in which are online in most cases. e-wallet 491257

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :