بعد الزيادة في الأسعار..المجلس العلمي يرفع قيمة زكاة الفطر هذا العام إلى 20 درهما

بعد الزيادة في الأسعار..المجلس العلمي يرفع قيمة زكاة الفطر هذا العام  إلى 20 درهما

في رأي صادر عن الأمانة العامة للمجلس العلمي الأعلى بالمغرب، حدد الأخير قيمة زكاة الفطر هذا العام في مبلغ 20 درهما،  بعد أن كانت محددة في مبلغ  13 درهما قبلا، لتسجل هي الأخرى ارتفاعا في قيمتها.

وجاء في رأي المجلس العلمي الصادر يوم الاثنين الماضي 18 أبريل الجاري، أن الأصل في زكاة الفطر أن « تخرج كيلا من غالب قوت أهل البلد، ومقدارها صاع نبوي عن كل نفس، وهو أربعة أمداد، بمد النبي صلى الله عليه وسلم، ويعادلها بالوزن كيلوغرامان ونصف من الحبوب أو الدقيق، ويجوز إخراجها قبل العيد بثلاثة أيام كيلا أو نقدا ».

وأضاف  ذات المصدر »وقد تم تحديد القيمة هذه السنة في مبلغ 20 درهما، على من أراد أن يتطوع بأكثر فله ذلك، لقول الله تعالى « فمن تطوع خيرا فهو خير له ».

5 commentaires sur “بعد الزيادة في الأسعار..المجلس العلمي يرفع قيمة زكاة الفطر هذا العام إلى 20 درهما

  1. 440036 903877After study some with the blog posts on your personal web site now, we genuinely like your way of blogging. I bookmarked it to my bookmark web site list and are checking back soon. Pls consider my web-site likewise and make me aware if you agree. 938641

  2. 317501 154287Hello there, I discovered your weblog by way of Google at the same time as searching for a comparable topic, your web site got here up, it seems to be fantastic. Ive bookmarked it in my google bookmarks. 12749

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :