مشاهدة : 2,083

بعد التضارب في  معطيات جائحة كورونا..النائبة أتركين تسائل الحكومة حول سياستها التواصلية خلال الأزمات

بعد التضارب في معطيات جائحة كورونا..النائبة أتركين تسائل الحكومة حول سياستها التواصلية خلال الأزمات


وجهت النائبة البرلمانية حنان أتركين سؤالا كتابيا إلى الحكومة المغربية، من خلال الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني الناطق الرسمي باسم الحكومة،  حول خلق سياسة تواصلية إبداعية للتفاعل مع الأحداث الطارئة.

ونبهت البرلمانية الوزير إلى ما سجل خلال الأسبوعين الماضيين من تضارب في « المعطيات وانتشار للشائعات حول العديد من القضايا ذات الصلة بجائحة كورونا، من قبيل رفع الحظر الجوي من عدمه، والتفكير في حظر شامل، درء للمخاطر الممكن أن تترتب عن المتحور الجديد « أميكرون »، وخروج بعض أعضاء اللجنة العلمية لتقديم أفكار ووجهات نظر في الموضوع، لا يعرف ما إن كانت مقترحات علمية أم إجراءات تدبيرية في الأفق ».

ولفتت أتركين في نص السؤال الذي توصل « مراكش7 » بنسخة منه، إلى أن « تدبير الأزمات وتداعياتها، يقتضي اعتماد سياسة تواصلية ذات طبيعة خاصة، تهتم بتقديم المعطيات والمعلومات بسرعة والرد على الإشاعات، وتجنيب المواطنين أسباب القلق وعدم اليقين بل وعدم الثقة في المؤسسات ».

وساءلت البرلمانية عن حزب الأصالة والمعاصرة الوزير بايتاس عن التدابير التي تعتزم الحكومة اتخاذها من أجل « خلق سياسة تواصلية أساسها الإبداع والملاءمة مع الظروف والحيثيات الطارئة وأجرأتها لمواجهة الوضعية الحالية..وتمكين المواطنين من الحصول على المعلومة من المصادر الرسمية ».

4 commentaires sur “بعد التضارب في معطيات جائحة كورونا..النائبة أتركين تسائل الحكومة حول سياستها التواصلية خلال الأزمات

  1. 967765 615718hey there i stumbled upon your internet site searching about the web. I wanted to let you know I enjoy the appear of items about here. Keep it up will bookmark for confident. 352894

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :