مشاهدة : 2,059

صورة أرشيفية

برلمانية تنبه إلى تواصل ارتفاع أسعار لحوم الدواجن بالمغرب


سجلت أسعار بيع الدواجن ارتفاعا كبيرا في الأيام الماضية، إذ فاقت في بعض المناطق 20 درهما للكيلوغرام الواحد.

وأثار هذا الارتفاع في الأسعار غضبا في صفوف المواطنين، بالرغم من تأكيد منتجي الدواجن أن إنتاج الكيلوغرام الواحد يكلف 16 درهما.

ودفع هذا الارتفاع الكبير البرلمانية نادية تهامي، عن حزب التقدم والاشتراكية اٍلى طرح سؤال كتابي موجه اٍلى وزير الفلاحة حول هذه الوضعية.

وقالت البرلمانية: : « رغم التنبيهات المتواصلة لفريق التقدم والاشتراكية بمجلس النواب، للحكومة، إلى معاناة المواطنات والمواطنين، حول تنامي غلاء الأسعار ومنها أثمنة الدجاج، ومحدودية أثر الإجراءات التي تعلن عنها الحكومة لمواجهته، تستمر الأزمة دون معالجة حقيقية لأوضاع أسعار المواد والمنتجات الاستهلاكية في الأسواق الوطنية ».

وأوضحت ذات البرلمانية أن « تنامي ارتفاع أسعار المواد الأساسية ببلادنا، والتي وصلت إلى مستويات قياسية، لا يزال مستمرا، وعلى سبيل الذكر لا الحصر: لحوم الدواجن التي تعتبر الأكثر استهلاكا من طرف المواطنات والمواطنين ببلادنا ».

وأبرزت نادية تهامي أن « أثمنة الدواجن أصبحت تتجاوز بشكل صارخ القدرة الشرائية الضعيفة والمتدنية أصلا، خاصة وأن ثمن الكيلوغرام الواحد وصل إلى 26 درهما، مما يخلف الاستياء والتذمر البالغ لدى المواطنات والمواطنين، خصوصا في هذه الفترة الصيفية التي تعرف إقامة الحفلات والمناسبات ».

وساءلت البرلمانية نادية تهامي، المسؤول الحكومي، عن « التدابير التي ستتخذ للحد من الارتفاع الفاحش للحوم الدواجن خاصة والمواد الغذائية الأساسية عامة، وكذا الإجراءات التي اتخذتموها، والتي تنوون القيام بها، من أجل مراقبة أسعار لحوم الدواجن، تفاديا للمزيد من ارتفاعها، لاسيما وأنها تعتبر من بين المواد الاستهلاكية الأساسية، للمواطنات والمواطنين بعدما ألهبت اللحوم الحمراء جيوبهم »، وفق تعبيرها.

Related articles

Un commentaire sur “برلمانية تنبه إلى تواصل ارتفاع أسعار لحوم الدواجن بالمغرب

  1. Simply wish to say your article is as amazing The clearness in your post is just nice and i could assume youre an expert on this subject Well with your permission let me to grab your feed to keep updated with forthcoming post Thanks a million and please carry on the gratifying work

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :