بالإجماع..الموافقة على انجاز مطرح تحويلي للنفايات بأغواطيم وفق شروط


مشاهدة : 416

بالإجماع..الموافقة على انجاز مطرح تحويلي للنفايات بأغواطيم وفق شروط

 

صادق أعضاء المجلس الجماعي لجماعة أغواطيم بالحوز، والذين حضروا اشغال الدورة الاستثنائية المنعقدة امس الخميس بمقر دائرة تحناوت للسلطة الادارية، على قبول انجاز مطرح تحويلي للنفايات المنزلية في تراب الجماعة وفق شروط.

وكانت السلطات الإقليمية بعمالة اٍقليم الحوز، قد اقترحت على المجالس الترابية، عقد دورات استثنائية خلال هذا الاسبوع للمناقشة والمصادقة على اتفاقية انجاز مطارح تحويلية للنفايات المنزلية لتنزيل المخطط المديري في أربع دوائر ترابية، وذلك للحد من انتشار النفايات المنزلية، والتعاون فيما بين الجماعات لتدبير ملف النفايات الذي يكلف المؤسسات ملايين السنتيمات سنويا.

وبالنسبة لجماعة أغواطيم، فقد تقرر قبول الاتفاقية بشروط الأعضاء الحاضرين، وهمت أساسا، خلق المطرح التحويلي في منطقة نائية بعبدة عن الساكنة، وكذا انجاز المطرح وفق معايير نموذجية تحد من التلوث الناتج عن تجميع النفايات، وتحويلها الى المطرح الجوي بشكل يومي، بالإضافة الى اعفاء الجماعة من مسامتها في بناء المشروع مادامت ستحتضنه.

وسيتم انجاز هذا المشروع بغلاف مالي بلغ أزيد من 4 ملايين درهم، بمساهمة 7 جماعات ترابية والمجلس الإقليمي للحوز و الوزارة الوصية.

Un commentaire sur “بالإجماع..الموافقة على انجاز مطرح تحويلي للنفايات بأغواطيم وفق شروط

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :