مشاهدة : 2,125

بالأرقام.. تقرير يكشف منسوب الثقة بين المغاربة

بالأرقام.. تقرير يكشف منسوب الثقة بين المغاربة


كشف تقرير حديث حول الثقة في الإدارة العمومية خلال عصر الوباء أن الثقة الاجتماعية هي أساس العلاقات بين الأفراد والجماعات وباقي مكونات المجتمع، كما أنها محدد رئيسي للتنمية الاجتماعية والسياسية والاقتصادية ورفاه الأفراد.

وأوضح التقرير أنه  بشكل عام، بلغت نسبة المستطلعين الذين يثقون تماما بالأسرة النووية 91 في المائة، ونسبة الأشخاص الذين يثقون بالعائلة الممتدة 47 في المائة. إلا أن 63 في المائة من المستطلعين لا يثقون بالأشخاص الذين يلتقون بهم لأول مرة (41 في المائة لا يثقون بتاتا و22 في المائة لا يثقون)، و50 في المائة منهم لا يثقون بالأشخاص المنتمين إلى ديانات أخرى، و45 في المائة لا يثقون بالأشخاص ذوي جنسيات أخرى، و34 في المائة لا يثقون بجيرانهم، و27 في المائة لا يثقون بأصدقائهم . تشير هذه النتائج إلى أنه كلما كانت العلاقات أقرب، كلما زادت الثقة (الأسرة مثلا)، وقد تلعب الصور النمطية دورا بارزا في انخفاض مستويات الثقة تجاه الأجانب والأشخاص من ديانات مختلفة.

إلى جانب ذلك، يعتقد 65 في المائة من المستطلعين أن المغاربة يثقون ببعضهم البعض (50 في المائة يثقون ببعضهم البعض إلى حد ما، في حين أن 15 في المائة يثقون ببعضهم البعض تماما). وبالمقابل، يرى 35 في المائة من المستطلعين أن المغاربة لا يثقون ببعضهم البعض (17 في المائة لا يثقون ببعضهم البعض كثيرا و18 في المائة لا يثقون ببعضهم على الإطلاق)

وفيما يتعلق بالثقة في مجموعات محددة من الناس، فإن 46 في المائة من المستطلعين يثقون في الناس إلى حد ما، بينما 22 في المائة يثقون تماماونجد بالمقابل أن 18 في المائة منهم لا يثقون كثيرا بينما 14 في المائة لا يثقون إطلاق

وعند الحديث عن الثقة في مجموعات معينة يضيف التقرير، نلاحظ أن 67 في المائة من المستطلعين يثقون في أشخاص من ديانات مختلفة، و74 في المائة يثقون في اللاجئين، و24 في المائة يثقون في أشخاص ملحدين، و12 في المائة فقط يثقون في أشخاص مثليين.

8 commentaires sur “بالأرقام.. تقرير يكشف منسوب الثقة بين المغاربة

  1. 807679 390415Oh my goodness! a amazing post dude. Thanks a great deal Nevertheless I will probably be experiencing trouble with ur rss . Dont know why Not able to sign up for it. Is there every person acquiring identical rss issue? Anybody who knows kindly respond. Thnkx 390707

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :