مشاهدة :

مشاهدة : 772

اٍقليم الحوز يحيي ذكرى الملك الحسن الثاني
صورة أرشيفية

اٍقليم الحوز يحيي ذكرى الملك الحسن الثاني


احتضن المسجد الكبير بمدينة تحناوت، مساء أمس الأحد، حفلًا دينيًا بمناسبة الذكرى السادسة والعشرين لوفاة الملك الحسن الثاني. وتميز هذا الحفل، الذي حضره عدد من الشخصيات الرسمية والدينية، بأجواء من الخشوع والابتهال.

وترأس الحفل الديني رشيد بنشيخي، عامل اٍقليم الحوز، الذي كان مرفوقًا بالكاتب العام للعمالة، وبرلمانيي الاٍقليم، وئيس المجلس الإقليمي، ورئيس بلدية تحناوت، بالإضافة إلى رؤساء المصالح الأمنية ورؤساء الأقسام بالكتابة العامة للإقليم.

واستهل الحفل بأداء صلاة المغرب، تلتها تلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم، بعد ذلك قدمت وصلة من المديح والسماع التي أضفت على المكان روحانية خاصة. كما تميز الحفل بإلقاء درس ديني بالمناسبة، قدّمه عضو بالمجلس العلمي المحلي، وتناول فيه خصال المغفور له الملك الحسن الثاني وإنجازاته العظيمة التي طبعت تاريخ المغرب المعاصر.

واختتم الحفل بالدعاء للملك محمد السادس، ولولي عهده الأمير مولاي الحسن، ولكافة أفراد الأسرة الملكية الشريفة، كما تم الترحم على روحي الملكين الراحلين محمد الخامس والحسن الثاني.

وشهدت مراسيم هذا الحفل حضور باشا مدينة تحناوت، والمندوب الإقليمي للشؤون الإسلامية، ورئيس المجلس العلمي المحلي، إضافة إلى منتخبي الجماعة الترابية، وأئمة المساجد، وأطر وموظفي المندوبية الإقليمية للشؤون الإسلامية. كما عرف الحفل حضورًا مكثفًا للمواطنين الذين قدموا للمشاركة في هذا الحدث المتميز.

وتأتي هذه المناسبة لتجديد ذكرى الملك الراحل في قلوب المغاربة، الذي شكلت قيادته الحكيمة مرحلة مفصلية في تاريخ البلاد، والذي ترك بصماته في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية.

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :