مشاهدة : 2203

اٍقليم الحوز.. اٍصدار أول رخصة بناء لمتضرر من الزلزال بأمغراس

اٍقليم الحوز.. اٍصدار أول رخصة بناء لمتضرر من الزلزال بأمغراس


شرعت الجماعة الرابية لأمغراس، التابعة لنفوذ دائرة أمزميز باٍقليم الحوز، في اٍنجاز رخص البناء الخاصة بمتضرري الزلزال الذين هدمت بيوتهم كليا قصد اٍعادة الاعمار في ظروف جيدة.

ووقع رشيد واحمان، على أول رخصة لفائدة متضرر لإعادة بناء منزله بعدما توصل بالمساعدة المالية المخصصة لمتضرري الزلزال المتعلقة بإعادة بناء بيته المنهار كليا.

وتم التوقيع على هذه الرخصة وتسليمها لصاحبها بعدما استوفت جميع الشروط المنصوص عليها في هذه الرخصة، والتي تشدد على ضرورة اتباع المعني بالأمر لمجموعة من الشروط القانونية قصد بناء منزله في ظروف جيدة وفق رؤية اللجن التقنية التي تنكب على دراسة جميع الملفات ومعاينة البقعة العقارية التي ستحتضن هذه البناية.

وفي تصريح لمراكش الاخبارية، قال أحد التقنيين ، إن « العمل الطبوغرافي، بما في ذلك مسوحات الحدود والمسوحات الطبوغرافية للأراضي، يسير بشكل جيد، بفضل مواكبة السلطات المحلية والجماعة الترابية والتجاوب الإيجابي للساكنة »، مصيفا « قريبا ستبدأ العديد من الأسر المتضررة من الزلزال إعادة بناء منازلها بجماعة أمغراس« .

وفي السياق ذاته، فإن السلطات المحلية وبتنسيق مع الجماعة الترابية، في إطار حرصها على توفير كل الظروف لإنجاح عملية إعادة البناء هذه، وبالتنسيق الوثيق مع الجهات الأخرى المعنية، لا تدخر جهدا للتعامل بفعالية ودون تأخير مع جميع التظلمات والطلبات التي تقدمها الساكنة.

وتواصل مصالح الجماعة الترابية لامغراس عمليات دراسة الملفات قصد التوقيع على الرخص وتسليمها لأصحابها، بعدما يتم التأكد من مدى جاهزية جميع الملفات واستوفاء الشروط القانونية التي تفرض السلامة في اٍعادة البناء.

Un commentaire sur “اٍقليم الحوز.. اٍصدار أول رخصة بناء لمتضرر من الزلزال بأمغراس

  1. I loved as much as you will receive carried out right here The sketch is tasteful your authored subject matter stylish nonetheless you command get got an edginess over that you wish be delivering the following unwell unquestionably come further formerly again as exactly the same nearly very often inside case you shield this hike

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :