مشاهدة : 1046

اٍعادة بناء أزيد من 500 منزل بالحوز لفائدة المتضررين من الزلزال غير المستفيدين من الدعم

اٍعادة بناء أزيد من 500 منزل بالحوز لفائدة المتضررين من الزلزال غير المستفيدين من الدعم


علمت مراكش الإخبارية من مصادر جيدة الاٍطلاع، أن جمعيات متطوعة ستعمل على اٍعادة بناء منال منهارة كليا أو جزئيا لفائدة متضررين من الزلزال الغير مستفيدين من الدعم المخصص لهذه الغاية.

وقد عبر فيما سبق العشرات من المواطنين عن قلهم الكبير اٍزاء عدم استفادتهم من الدعم المخصص لفائدة متضرري الزلزال الذي ضرب اٍقليم الحوز في 8 شتنبر 2022، وخلف العديد من الضحايا والبنايات المدمرة.

وضوعوا شكايات وملتمسات على طاولة السلطات الاٍقليمية من أجل اٍعادة بحث ملفاتهم بغية صرف الدعم لفائدتهم، غير أن عدم قبول مزيد من الملفات خلق استياء عارما في صفوف المتضررين الغير مستفيدين، وذلك راجع أساسا اٍلى استوفاء العدد المحدد من قبل المصالح المركزية لوزراء الداخلية بناء على تقارير اللجن التقنية المحلية، والذي تجاوز 51 ألف مستفيد ومستفيدة.

واٍلى ذلك، ومن أجل دعم الفئات المتضررة، قدمت جمعيات متطوعة اٍلى اٍقليم الحوز، تحت اٍشراف السلطات الإقليمية والمحلية وفعاليات جمعوية، من أجل دعم الفئة المحرومة من الدعم.

وأوضجت المصادر أنه سيتم اٍعادة بناء أزيد من 500 منزل لفائدة هذه الفئة، ويتم دراسة ملفاتهم قصد الشروع في تمكينهم من حقهم في السكن بعدما دمر الزلزال بيوتهم.

يشار اٍلى أن عملية إعادة إعمار المناطق المنكوبة، تتواصل بشكل منظم، مستحضرة توجيهات الملك محمد السادس “بتحقيق تطلعات الساكنة المحلية المتضررة، مع الحرص على احترام معايير الهندسة المعمارية، واستخدام مواد بناء ذات جودة التزاما بمعايير السلامة”؛ لكن يبدو أن “وتيرة هذه العملية لا تزال في حاجة إلى تسريع في بعض المناطق”، وفق متضررين في تصريحات لمراكش الإخبارية.

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :