مشاهدة : 2,176

اٍجتماع تنسيقي بمراكش يناقش تجاوز تحديات قطاع السياحة بالجهة

اٍجتماع تنسيقي بمراكش يناقش تجاوز تحديات قطاع السياحة بالجهة


أكد المشاركون في اجتماع انعقد اليوم الخميس بمقر غرفة التجارة والصناعة والخدمات بجهة مراكش آسفي، على أهمية التعاون المشترك بين الجهات من أجل تنظيم قطاع السياحة وتطويره بما يسمح على خلق فرص شغل حقيقية ويمنح المدينة الحمراء المكانة التي تستحق.

وقد ناقش الاجتماع الذي عرف مشاركة مجموعة العمل الموضوعاتية المكلفة بالتحضير للجلسة السنوية لتقييم السياسات العمومية في المجال السياحي بمجلس المستشارين، و ممثلو المجلس الجهوي للسياحة بجهة مراكش، أهم الترتيبات الخاصة بزيارة ميدانية مقبلة للمجموعة إلى مختلف مناطق جهة مراكش آسفي للوقوف على أهم الإجراءات الممكن اتخطاها للنهوض بقطاع السياحة بالجهة.

كما تم خلال الاجتماع، الاستماع الى آراء المهنيين والفاعلين في القطاع، حول التحديات والفرص التي تواجه قطاع السياحة في المنطقة.

وقالت مصادر مراكش الإخبارية، إن تنظيم مجموعة العمل الموضوعاتية تجسيد لممارسة برلمانية تشاركية.

وأضافت، أن “المجموعة تم تشكيلها في إطار تفعيل الأدوار الدستورية لمجلس المستشارين المرتبطة بتقييم السياسات العمومية، بغية الإسهام في تطوير قطاع السياحة ببلادنا”.

أشارت ذات المصادر إلى أن السياحة تتيح إمكانات مهمة لتحقيق النمو ودر العائدات من العملة الأجنبي، مشددة على أهمية دور الملك محمد السادس في دعم تطوير الصناعة السياحية وتحفيز الاستثمارات بها.

 

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :