مشاهدة :

مشاهدة : 1230

انهيار منزل جديد بحي الملاح..ومنازل أخرى تنذر بالكارثة

انهيار منزل جديد بحي الملاح..ومنازل أخرى تنذر بالكارثة


 

 

اهتز حي الملاح بتراب مقاطعة المدينة في ساعات متأخرة من ليلة أمس الخميس على وقع انهيار منزل، كانت جدرانه آيلة السقوط منذ مدة بفعل الزلزال، الذي ضرب المدينة الحمراء شهر شتنبر الماضي.

 

وحسب المعطيات التي توصلت بها جريدة مراكش الإخبارية، فقد انهار المنزل المكون من طابقين على مستوى درب الجديد، دون أن يخلف خسائر في الأرواح، حيث كانت تتواجد به فقط امرأة في عقدها السادس، والتي نجت باعجوبة بعد تدخل الجيران، بعدما تمكنوا من انقاذها قبل تدخل عناصر الوقاية المدنية، التي هرعت الى عين المكان بمعية أفراد السلطة المحلية والأمنية.

 

ووفق ما كشف أحد القاطنين بحي الملاح، فالأخير يعرف تواجد عديد المنازل الآيلة للسقوط، منذ أن ضرب الزلزال مدينة مراكش، مشيرا أن بعض المحلات ورغم أن جدرانها مهددة في أي لحظة بالانهيار، لازال يقطن بها أصحابها، بدعوى عدم استفادتهم من الدعم المخصص لضحايا الزلزال، وكذا لعدم قدرتهم على كراء منازل أخرى.

 

وقد حذر المتحدث من وقوع الكارثة في الأيام القليلة، مع تواجد مجموعة من المنازل الآيلة للسقوط، والتي يقطن بها أصحابها، مناشدا السلطة المحلية بالتدخل لاخلائها، وتمكين الساكنة من حقها في الحصول على الدعم الشهري من أجل البحث على كراء محلات أخرى أكثر امانا.

 

ويشار أن ساكنة حي الملاح، قد نظمت مجموعة من الوقفات والمسيرات الاحتجاجية، مطالبة بتمكينها من الدعم المالي الشهري، وكذا وضعها ضمن لوائح المستفيدين من برنامج إعادة الايواء، رافضة الاستمرار بالمكوث بمراكز الايواء على غرار ملعب 20 غشت.

 

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :