مشاهدة : 2,041

انطلاق أيام السينما المجرية بمدينة الصويرة

انطلاق أيام السينما المجرية بمدينة الصويرة


 

انطلقت أمس الاثنين بمدينة الصويرة تظاهرة « أيام السينما المجرية » التي تسلط الضوء على غنى التجربة السينمائية المجرية وتحتفي بالذكرى 65 للعلاقات الدبلوماسية بين المغرب والمجر.

ويعرف برنامج هذه التظاهرة الثقافية عرض ثلاثة أفلام حديثة للسينما المجرية المعاصرة، ويتعلق الأمر بفيلم « Budapest Heist » وهو فيلم كوميدي عن الجريمة يدور حول مجموعة من الأصدقاء يحاولون سرقة لوحة لبيعها في مزاد كبير، و »قصائد سيئة » وهو فيلم أكثر جدية ولكنه فكاهي يستكشف موضوعات الحب والشباب واختيارات الحياة، وفيلم « الخزنة » (أو « الكنز ») وهو دراما تاريخية تدور أحداثها حول لص محترف استأجرته الشرطة لفتح خزنة وزارة الداخلية في نهاية الثورة المجرية عام 1956.

وتروم تظاهرة « أيام السينما المجرية »، التي تنظمها جمعية الصويرة-موكادور بشراكة مع سفارة المجر بالرباط وبتعاون مع المعهد الوطني للسينما في المجر إلى غاية 03 يوليوز الجاري، تعزيز الروابط بين المملكة المغربية والمجر.

Un commentaire sur “انطلاق أيام السينما المجرية بمدينة الصويرة

  1. Hi i think that i saw you visited my web site thus i came to Return the favore Im attempting to find things to enhance my siteI suppose its ok to use a few of your ideas

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :