انتعاش ظاهرة تسول النساء بمراكش مع إقتراب عيد الاضحى

انتعاش ظاهرة تسول النساء بمراكش مع إقتراب عيد الاضحى

 

تنشط ظاهرة التسول في اوقات و مواسم دينية معينة هنا بمدينة مراكش، و مع إقتراب حلول عيد الاضحى المبارك ، وتزامنا مع توقف معظم نساء المدينة عن العمل بفعل تداعيات فيروس كورونا، تقوم معظمهن بإمتهان التسول لإقتناص تعاطف المواطنين ، رغبة منهن في الحصول على المال باسرع الطرق حتى ولو كانت خبيثة و بها الكثير من الخداع والتمويه، خاصة وان أغلبهن يعتمدن لباس يخفي هويتهن وأخريات يتسولن بوجه مكشوف.

 

جميع أحياء مدينة مراكش تعاني من هذه الظاهرة خاصة الأماكن التي تتميز بحركة نشيطة كالمستشفيات والبنوك و المساجد والمقاهي وجنبات الطرقات، والبعض منهن يجلسن امام محلات التبضع، الشيء الذي يسبب الكثير من الغضب والإحراج لدى الزبائن والمواطنين ، وقد صار مشهد هؤلاء المتسولات يشوه صورة مدينة مراكش ويعطي للسياح والزائرين انطباعات سلبية وغير مريحة، تجعلهم ينفرون من مراكش، المدينة الانيقة التي يقصدها الزوار من جميع انحاء العالم فقط للإستمتاع بالهدوء والرفاهية .

 

وطالبت فعاليات جمعوية وحقوقيين و بشكل ملح ان يتم وضع استراتيجية مضبوطة من طرف المسؤولين بمدينة مراكش، للحد من هذه الظاهرة التي تنشط بشكل كبير في مثل هذه المناسبات الدينية، وبالتي تشوه جمالية المدينة و ثتير غضب سكانها .

Un commentaire sur “انتعاش ظاهرة تسول النساء بمراكش مع إقتراب عيد الاضحى

  1. 324648 186149Its difficult to get knowledgeable folks with this topic, but the truth is could be seen as do you know what youre referring to! Thanks 199270

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :