مشاهدة : 1,119

الوفا يسائل وزيرة السياحة حول حماية الحجوزات السياحية الرقمية بمراكش في ظل التهديدات الإلكترونية المتزايدة

الوفا يسائل وزيرة السياحة حول حماية الحجوزات السياحية الرقمية بمراكش في ظل التهديدات الإلكترونية المتزايدة


وجه المستشار البرلماني عبد الرحمان الوفا، عن حزب الأصالة والمعاصرة، سؤالا شفويا إلى وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، حول حماية الحجوزات السياحية الرقمية بمدينة مراكش خاصة في ظل التحديات والتهديدات الإلكترونية المتزايدة التي تستهدف المسافرين.

وكشف الوفا في سؤاله أن دراسة حديثة أجرتها  McAfee، الرائدة عالميا في مجال الحماية عبر الإنترنت، قد أظهرت المخاطر التي تهدد المسافرين عند إجراء حجوزاتهم عبر الإنترنت، حيث تتصدر مدن مثل مراكش قائمة الوجهات التي يستغلها مجرمو الإنترنت لإعادة توجيه المستخدمين إلى برامج ضارة أو مواقع مشبوهة.

وأضاف المستشار البرلماني أن الدراسة أكدت تعرض حوالي واحد من كل ثلاثة مستطلعين لعملية احتيال أثناء حجز رحلاتهم، حيث فقد 22% منهم أكثر من 1000 يورو في عملية احتيال واحدة فقط. من بين الاحتيالات الأكثر شيوعاً كانت المدفوعات الاحتيالية بعد تقديم معلومات بنكية أو بطاقات ائتمان على موقع مزيف، والنقر على روابط تأكيد ضارة من مصادر غير معروفة، والصور المعدلة لوجهة العطلة.

ونظراً لأهمية حماية السياح وضمان تجربتهم الآمنة، فقد استفسر الوفا عن التدابير التي تتخذها وزارة السياحة لحماية الحجوزات السياحية الرقمية، وخاصة في مدينة مراكش، إحدى الوجهات التي تبرز في تقرير McAfee. وكذا عن الإجراءات المتبعة لضمان أمن المعلومات والبيانات الشخصية للمسافرين، وكيفية تعزيز التعاون مع الشركات الرائدة في مجال الأمن السيبراني لتحقيق هذا الهدف.

2 commentaires sur “الوفا يسائل وزيرة السياحة حول حماية الحجوزات السياحية الرقمية بمراكش في ظل التهديدات الإلكترونية المتزايدة

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :