مشاهدة : 2,137

الوضعية المزرية لدار الشباب بديور المساكين على طاولة الوزير

الوضعية المزرية لدار الشباب بديور المساكين على طاولة الوزير


 

طرحت عضو الفريق النيابي للأصالة والمعاصرة حنان أتركين المشكل المتعلق يدار الشباب الحي المحمدي الشمالي بالداوديات على طاولة وزير الشباب والثقافة التواصل، بعدما باتت وضعيتها مهترئة بفعل الاهمال الذي طالها من طرف الجهات المسؤولة في السنوات الأخيرة.

وقد وجهت النائبة البرلمانية سؤالا كتابيا حول الإجراءات التي تعتزم الوزارة اتخاذها من أجل تأهيل دار الشباب المتواجدة بالحي المحمدي بأمرشيش بمدينة مراكش، وتمكينها من لعب دورها التأطيري المتمثل في احتضان شباب الحي وتفتيق مواهبه.

وكشفت اتركين أن دار الشباب الحي المحمدي تعيش وضعية متردية، بسبب التآكل الذي تعرفه بنيتها التحتية سواء من ناحية الجدران أو الربط الكهربائي، أو غيرها من المشاكل التي تحول دون أدائها لأدوارها بشكل سليم.

وأوردت في سؤالها الكتابي أن إنشاء هذه المؤسسة في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، جاء بهدف تأطير شباب الحي، غير أنها لم تتمكن للأسف من تحقيق الأهداف الاجتماعية التي أحدثت لأجلها، حيث تغيب المرافق الضرورية القادرة على استيعاب طلبات الشباب المعرض لضغوطات الانحراف وتعاطي المخدرات والهدر المدرسي، مما جعلها مرتعا للفوضى والضجيج بدلا من الإدماج الاجتماعي، الأمر الذي يتطلب تدخلا لوضع حد لذلك.

Related articles

5 commentaires sur “الوضعية المزرية لدار الشباب بديور المساكين على طاولة الوزير

  1. 990325 831536This internet site is often a walk-through rather than the details you wanted about it and didnt know who ought to. Glimpse here, and youll definitely discover it. 469865

  2. 109085 705371I merely couldnt go away your internet site before suggesting that I actually enjoyed the normal information an individual provide on your visitors? Is gonna be back often to be able to inspect new posts. 385157

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :