مشاهدة : 1,085

الوزير بركة ومدير متحف الماء بمراكش يتدارسان بأندونيسيا مشروع إنشاء متحف بيئي للواحات في الرشيدية

الوزير بركة ومدير متحف الماء بمراكش يتدارسان بأندونيسيا مشروع إنشاء متحف بيئي للواحات في الرشيدية


 

ترأس وزير التجهيز والماء نزار بركة، بمعية مدير متحف محمد السادس لحضارة الماء في مراكش عبد النبي المنظور، اليوم الأربعاء بجناح المملكة المغربية بالمنتدى العالمي للماء في دورته العاشرة، المقام بمدينة بالي في أندونيسيا، حدثا جانبيا حول موضوع « إنجاز متحف بيئي لواحة الرشيدية بالمغرب ».

وعرفت فعاليات هذا الحدث الجانبي، مشاركة وحضور كل من رئيس شبكة المتاحف العالمية للمياه، ومدير شبكة المتاحف العالمية للمياه، وممثل وزارة البيئة والطاقة الإيطالية، وممثل برنامج اليونسكو الدولي للهيدرولوجيا، إضافة إلى عدد من الخبراء والمتدخلين والباحثين في مجال الماء.

وخلال الاجتماع، تمّ التطرق إلى عدد من النقاط الأساسية والتي همت إنشاء متحف بيئي للواحات في الرشيدية، حيث سيعتبر أول متحف للواحات سيتم تشييده على مستوى العالم، كما تم التطرق إلى كيفية توفير المنهجية لهذا المتحف من قبل خبراء الشبكة العالمية للمتاحف الخاصة بالمياه وخبراء اليونسكو في مجال الهيدرولوجيا.

هذا وسيتم تمويل إنجاز هذا المتحف الأول من نوعه عالميا، من طرف وزارة التجهيز والماء ووكالة التعاون الإيطالية والمتحف الوطني في الصين، إضافة إلى دعم من قِبل ولاية جهة درعة-تافيلالت ومجلس الجهة.

ومن المرتقب أن يسمح هذا المتحف باندماج المجتمع المدني بالرشيدية في التنمية الاقتصادية والسياحية التي تشهدها المنطقة.

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :