مشاهدة :

مشاهدة : 1393

الوالي  يترأس اجتماعا حول التصميم الجهوي لإعداد التراب بالجهة

الوالي يترأس اجتماعا حول التصميم الجهوي لإعداد التراب بالجهة


ترأس والي جهة مراكش آسفي كريم قسي لحلو يوم أمس الخميس 7 ابريل اجتماع لجنة القيادة والتتبع للتصميم الجهوي لإعداد التراب لجهة مراكش آسفي، حيث حضر الاجتماع كل من رئيس الجهة ونائبه الثاني، ورئيس لجنة إعداد التراب، إلى جانب عمال الأقاليم.

وتدارس الاجتماع مضامين المرحلة الثانية من التصميم التي تهم إعداد استراتيجية المجال وتأهيله، وذلك  وفق رؤية استراتيجية، يتم فيها  تحديد مجالات المشاريع،  ويهدف إلى وضع رؤية استشرافية للتنمية بالجهة.

كما حضر الٱجتماع رئيس جامعة القاضي عياض وكل من الكاتب العام للشؤون الجهوية والكاتب العام لعمالة مراكش والسيدات والسادة المنتخبون والمفتشة الجهوية للتعمير والهندسة المعمارية واعداد التراب الوطني لجهة مراكش آسفي ورؤساء المصالح اللاممركزة وباقي أعضاء لجنة القيادة والتتبع .

وحسب بلاغ توصل به موقع « مراكش7″، فقد تطرق اللقاء في كلمة ألقاها الوالي إلى أهمية التصميم الجهوي لإعداد التراب، باعتباره وثيقة مرجعية تترجم التوجهات العامة والاختيارات الكبرى في مجال إعداد التراب على صعيد الجهة، مع « تقديم رؤية استشرافية لمستقبل الجهة من خلال المجالات ومن خلال المشاريع المهيكلة المقترحة التي من شأنها رفع تنافسية مختلف المجالات الترابية للجهة منوها بالمقاربة التشاركية الموسعة التي تم اعتمادها خلال مختلف مراحل إنجزها ».

وأوضح ذات المصدر بأن الوالي قام بالتذكير بالخطوط العريضة لبلورة برنامج التنمية الجهوية وفق منطق أقطاب ترابية وقطاعية مندمجة وتنافسية لتحقيق الجاذبية المطلوبة للتنمية وإنعاش الٱستثمارات وخلق فرص الشغل، مهرجان على المراحل التي قطعها التصميم.

وقد اختتم اللقاء بالمصادقة بالاجماع على خلاصات المرحلة، مع الاخذ بعين الاعتبار مجمل التوصيات والمقترحات التي تم تداولها خلال هذا الاجتماع وذلك ضمن التقرير النهائي لهاته المرحلة، كما جاء في البلاغ.

 

 

5 commentaires sur “الوالي يترأس اجتماعا حول التصميم الجهوي لإعداد التراب بالجهة

  1. 196603 49775Outstanding blog here! Additionally your internet internet site rather a great deal up fast! What host are you making use of? Can I get your affiliate hyperlink for your host? I wish my web site loaded up as rapidly as yours lol. 109269

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :