الهجوم على كتاب قرآني بشيشاوة وتعنيف وطرد فتيات كن بصدد تعلم القرآن وتلاوته


مشاهدة : 420

الهجوم على كتاب قرآني بشيشاوة وتعنيف وطرد فتيات كن بصدد تعلم القرآن وتلاوته

أصدر المركز المغربي لحقوق الإنسان بشيشاوة بلاغا استنكاريا بخصوص قيام بعض الأشخاص بالهجوم على كتاب قرآني وتعنيف وطرد فتيات خارجه كن بصدد تعلم القرآن وتلاوته.

وانتشر مقطع فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي يظهر فيه بعض الرجال يطردون فتيات من خيمة يظهر أنها مخصصة لتحفيظ القرآن الكريم، ويقومون بالعبث بمعداتها و محتوياتها، و بينها مصاحف القرآن الكريم، كما قام  أحدهم بدفع فتاة خارج الخيمة، فيما كانت أخرى تنتحب وتصرخ في وجههم باللهجة الأمازيغية.

وأفاد البلاغ أن عملية البحث بينت أن هذا الاعتداء الهمجي وقع يوم الجمعة 8 مارس 2024 بدوار “إغيل نتلغمت” بمشيخة “ تيكيدار”، جماعة “أسيف المال” دائرة مجاط عمالة إقليم شيشاوة، وذلك  بتزامن مع احتفال العالم والمغرب بعيد المرأة والاحتفاء بها، وتبين أن دافع هذا الاعتداء تمييزي ضد هؤلاء الفتيات بسبب جنسهن لا غير، مما يعد جريمة مكتملة الأركان، بالإضافة إلى ما يشكله من انتهاك لحرية التدين وممارسة الطقوس والشعائر الدينية باعتبار تلاوة القرآن في الدين الإسلامي طقس تعبدي بامتياز.

وأعلن المركز المغربي تضامنه ومؤازرته للفتيات ضحايا هذا الاعتداء الهمجي التمييزي وتكليف محاميي المركز المغربي لحقوق الإنسان بشيشاوة بمؤازرتهن خلال كافة مراحل القضية والتنصب طرفا مدنيا في الملف، ومطالبة النيابة العامة باتخاذ كافة الاجراءات اللازمة لحماية حقوق الضحايا.

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :