مشاهدة :

مشاهدة : 1494

النيابة الجهوية للمندوبية السامية  لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير تحتفي بالمحطات النضالية للمرأة المغربية

النيابة الجهوية للمندوبية السامية  لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير تحتفي بالمحطات النضالية للمرأة المغربية


نظمت النيابة الجهوية للمندوبية السامية  لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير  يوم أمس الثلاثاء 8 مارس 2022 بقاعة الاجتماعات بفضاء الذاكرة التاريخية للمقاومة والتحرير بمراكش مهرجانا خطابيا   حضره ثلة من الوجوه النسائية من عالم السياسة والفكر والإبداع علاوة على مقاومات ونساء وأرامل وأفراد اسرة قدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير وعدد كبير من المدعوين إلى هذا  المهرجان  الهام .

وتميزت التظاهرة بإلقاء عدة كلمات  في حق المرأة المغربية  ومكانتها في المجتمع  كعنصر فاعل في معركة التحديث والبناء التي تشهدها بلادنا تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده  كما تم الوقوف عند بعض المحطات النضالية  للمرأة المغربية خلال فترة الكفاح الوطني من اجل الحرية والاستقلال و إبراز بعض الجوانب المشرقة  من صفحات صمودها وبسالتها من اجل الدود عن الوطن  وحماية حياضه  إضافة إلى ما أصبحت تتبوأه الآن من مكانة خاصة  وما لها من وزن  في كافة مؤسسات الدولة المغربية على مختلف أهميتها  ومراكز قراراتها السياسية والاقتصادية والاجتماعية والحقوقية  . كما  تم  بالمناسبة إلقاء قصائد شعرية  ومساهمات إبداعية إكراما وتمجيدا  للنساء المغربيات  وما تحقق لهن من مكتسبات عظيمة  في ظل العهد الجديد   .

وخلال نفس المناسبة تم تكريم بعض النشيطات من المجتمع المدني ، واختتم هذا الحفل بالترحم على أرواح شهداء الحرية والاستقلال والوحدة الترابية من نساء ورجال  وفي طليعتهم بطل التحرير جلالة المغفور له محمد الخامس  طيب الله ثراه ورفيقه في الكفاح والمنفى جلالة المغفور له الحسن الثاني قدس الله روحه والدعاء الصالح لمولانا أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله.

3 commentaires sur “النيابة الجهوية للمندوبية السامية  لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير تحتفي بالمحطات النضالية للمرأة المغربية

  1. 324874 49579Couldn?t be produced any greater. Reading this post reminds me of my old room mate! He always kept talking about this. I will forward this report to him. Pretty certain he will possess a very good read. Thanks for sharing! 437421

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :