النظام الجزائري يعسكر الدين ضد المغاربة

النظام الجزائري يعسكر الدين ضد المغاربة

آخر صيحة في عداء جنرالات الجزائر للمغرب.. هي اقحام الدين…!
ان يبلغ الحقد بنظام الجنرالات في الجارة الشقيقة ياحسرة..! إلى حد اعتبار التواجد المغربي في صحرائه، بمنزلة الاحتلال الصهيوني لفلسطين، وان يحثوا أئمة المساجد على استغلال الشعور الديني لدى المواطنين الجزائريين، لشحنهم ضد اشقائهم المغاربة وذلك بالاستدلال في خطبة الجمعة، بالحديث الشريف الذي رواه مسلم والذي يقول: “المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولايخذله ولا يحقره..”، والقصد حسب بلاغ وزارة الشؤون الدينية الجزائرية من اقحام هذا الحديث، هو توعية المصلين بالظلم الذي لحق بلفلسطين المحتلة والصحراء الغربية المحتلة، وبما يحاك حسبها من مؤامرات ضدهما من قبل الاستعمارين المغربي والصهيوني، دون نسيان التاكيد على دعوة الشعب الجزائري الى الوحدة ورص الصفوف وراء نظامه السياسي وجيشه الشعبي.
الا يعي هؤلاء الجنرالات ان هذا الحديث ينطبق عليهم بالاولى وبالاحرى؟، اليسوا هم من ظلموا المغرب وخذلوه ونقضوا العهود وكافاوا جميله، بالوقوف بكل قواهم ضد استكمال وحدته الترابية؟، عندما قاموا بتكوين عصابة من المرتزقة أطلق عليها اسم جبهة تحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب “البوليساريو” اختصارا، تشبها بجبهة التحرير الجزائرية التي لولا الدعم المغربي السياسي والمادي وحتى العسكري وعدم خذلانه لها، اجل فقد رفض مقايضة دعمه للثورة الجزائرية باستعادة أراضيه التي كانت فرنسا قد ضمتها في الصحراء الشرقية، إلى الجزائر الفرنسية وراء البحر، قلت لولا ذلك لما تمكنت الثورة الجزائرية من الانتصار في حربها الطويلة ضد القوات الفرنسية، والتي كان المغرب يشكل قاعدتها الخلفية من حيث التكوين والتاطير العسكري الذي كان يجري على يد خبراء عسكريين مغاربة، شاركوا في عدة حروب كما شاركوا في مقاومة الاستعمار الفرنسي الى جانب اخوانهم الجزائريين، دون نسيان ان المقاومين الذين كانوا يقومون بعمليات فدائية في عمق التراب الجزائري، كانوا يجدون ملجأ امنا في المدن المغربية المتاخمة للحدود.
تندرج هذه الحلقة الجديدة من الحقد، في سياق تلك الكلمة الحماسية التي ألقاها الجنرال “شنقريحة”، أثر عملية الكركرات أمام فرقة من قوات الجيش الشعبي في تندوف، وذلك عندما حثهم على ألاستعداد لأي مواجهة مع العدو، مؤكدا على العدو الكلاسيكي الذي كان يرمز به للمغرب ولقواته المسلحة الملكية.
اي خبل عقلي اصاب هؤلاء الجنرالات، فالحديث الشريف خارج عن سياقه ولا علاقة له بالموضوع اصلا، والا فالذي يمارس الظلم ضد شعوب المغرب الكبير هم جنرالات النظام الجزائري، الذين كانوا بسبب قصر نظرهم، وكما شهد بذلك وزرير الخارجية التونسي الاسبق، وراء تعثر قطار الوحدة المغاربية الذي كان المفروض ان تواكب انطلاقته منذ سنة1989مسيرة تنموية كان حريا بها لو كتب لها أن تسير في مسارها الصحيح، ان تعم خيراتها اليوم كل الأقطار المغاربية.

7 أراء حول “النظام الجزائري يعسكر الدين ضد المغاربة

  1. 233788 294349Exceptional post. I was checking constantly this weblog and Im impressed! Very helpful data specially the last part I care for such info a lot. I was seeking this particular details for a long time. Thank you and very best of luck. 253581

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اخر الأخبار :