مشاهدة : 2,055

النسيج الجمعوي بمركز اٍمليل يساهم في نظافة المنطقة باٍقتناء شاحنة لجمع النفايات
صورة أرشيفية

النسيج الجمعوي بمركز اٍمليل يساهم في نظافة المنطقة باٍقتناء شاحنة لجمع النفايات


تسلم أول أمس الجمعة، جمال امرهان، رئيس الجماعة الترابية لأسني بإقليم الحوز، مفاتيح شاحنة من الحجم الكبير مخصصة لجميع النفايات الصلبة بالمركز السياحي اٍمليل.

وتأتي هذه المبادرة من تنظيم النسيج الجمعوي بمركز اٍمليل الذي أقيم حفل تسليم مفاتيح الشاحنة لرئيس الجماعة، في سياق التعاون المشترك بين الجمعية المكلفة بتجميع النفايات بالمركز السياحي والجماعة الترابية من أجل مركز سياحي نظيف يليق بمستوى تطلعات عشاق السياحة الجبلية الذين يتوافدون على هذه المنطقة من مختلف بلدان العالم ومدن المغرب.

وأكد المشاركون خلال أشغال الحفل على أهمية العمل الجمعوي الجاد بتعاون كبير مع السلطات المحلية في خلق فرص حقيقية ومبادرات اجتماعية هادفة من شانها أن تساهم في تدبير الشأن المحلي، مبرزين أهمية هذا العمل في دعم جهود الجماعة في تدبير النفايات الصلبة.

وجاء اقتناء هذه الشاحنة من دولة فرنسا، والتي ستساهم بشكل كبير في تدبير اختصاص تجميع النفايات الصلبة بالمركز السياحي، في سياق جهود جماعية بقيادة النسيج الجمعوي وأعيان المنطقة والمستثمرين من خلال جمع تبرعات مالية مهمة، مكنت من تحقيق الهدف المشترك الرامي اٍلى الرفع من مستوى نظافة المركز السياحي والدواوير المجاورة والمدارات السياحة في اتجاه جبل توبقال.

ولوحظ أن نسبة النفايات بالمنطقة تزيد بشكل كبير اثر ازياد نسبة الوافدين على المنطقة من السياح الأجانب والمغاربة، ورغم الجهود المبذولة من قبل الجمعيات في تدبير هذا الاختصاص بشراكة مع الجماعة، اٍلا أن اقتناء هذه الشاحنة الجديدة المجهزة بأحدث الوسائل التقنية، ستساهم في نظافة المنطقة بشكل متواصل.

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :