مشاهدة :

مشاهدة : 1337

المنعشون العقاريون بالقنيطرة يطالبون بتشجيع البناء العمودي لامتصاص الغلاء

المنعشون العقاريون بالقنيطرة يطالبون بتشجيع البناء العمودي لامتصاص الغلاء


 

علمت جريدة مراكش الإخبارية، ان جمعية المنعشين العقاريين والمجزئين بإقليم القنيطرة، قد قامت بتوجيه مراسلة، إلى عامل الاقليم، وذلك حول تصميم التهيئة الجديد للمدينة.

 

وطالب منعشو العقار بالقنيطرة، من عامل الاقليم بتشجيع البناء العمودي لـ”الحفاظ على المخزون العقاري المتوفر”، بعدما باتت المدينة المذكورة إسمنتية بامتياز.

 

وكشفت المراسلة، أن الدافع وراء هذا المطلب، راجع إلى كون البناء العمودي سيساهم نوعيا في امتصاص الغلاء غير المسبوق الذي وصلت اليه الاراضي بوسط المدينة وجوانبها، من أجل التشجيع على الإستثمار.

 

وأضافت المراسلة، أن تصميم التهيئة الجديد من شأنه الرفع من المستوى المعيشي للساكنة، وخلق فرص الشغل و جلب الاستثمار و مواكبة النمو الديموغرافي.

 

ويشار أن اعتماد مشروع تصميم التهيئة الجديد لمدينة القنيطرة، يوجد في إطار الدراسة حاليا، حيث ينتظر أن يستكمل المجلس الجماعي البث في الملاحظات المسجلة بشأن المشروع، ليقوم بعد ذلك بإحالته على عامل الإقليم، الذي يرفق خلاصاته بملاحظات الجماعة ويحيل الملف على الوكالة الحضرية، التي تقوم بدراسة الملف القانوني الناتج عن الاستشارات الجماعية (اقتراحات المنتخبين وطلبات المواطنين) وتعمل على التحضير لعقد اجتماع اللجنة المركزية، لتتم الموافقة على تصميم التهيئة والضابطة المرفقة به.

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :