مشاهدة : 2,134

المنصوري: اٍن استمرار بعض الأسر المتضررة من الزلزال في السكن داخل الخيام مسألة اختيار

المنصوري: اٍن استمرار بعض الأسر المتضررة من الزلزال في السكن داخل الخيام مسألة اختيار


قالت فاطمة الزهراء المنصوري، وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، « اٍن استمرار بعض الأسر من المتضررين من الزلزال في السكن داخل الخيام مسألة اختيار. »

وأضافت الوزيرة في ردها على أسئلة البرلمانيين خلال جلسة الأسئلة الشفوية بمجلس النواب أمس الاثنين، أن الدولة صرفت منحة شهرية قدرها 2500 درهم لفائدة كل أسرة، وبإمكانها كراء منزل في انتظار بناء مساكنهم لكنهم اختاروا البقاء في الخيام.
وأكدت الوزيرة أن المغرب نجح في عملية تدبير هذه الفاجعة بشهادة من عدد من الخبراء الدوليين، معتبرة أن تأخر عملية بناء وإعمار المناطق المتضررة من الزلزال بسبب قلة الموارد البشرية واليد العاملة.

وأشارت الوزيرة إلى أنه جرت الموافقة على 51 ألف طلب للترخيص بالبناء، من أصل 53 ألف طلب، كما تم وضع مسطرة مبسطة لمنح تراخيص البناء عبر شباك وحيد على مستوى 169 جماعة متضررة؛ وإحداث 60 شباكا: منها 6 بمراكش، 7 بإقليم شيشاوة، 12 بإقليم الحوز، 18 بإقليم تارودانت، 11 بإقليم ورززات و6 بإقليم أزيلال.

وسجلت الوزيرة أنه تم فتح 40 ألف و200 ورش بناء إلى متم ماي 2024؛ من بينها 18.200 ورش بناء تمت إضافته في الشهر الأخير، مما يدل على دينامية العملية.
وقالت الوزيرة إنه تم إنهاء الأشغال لحد الآن لـ 34 بناية (13 بتارودانت، 19 بشيشاوة، 2 بالحوز).

Related articles

Un commentaire sur “المنصوري: اٍن استمرار بعض الأسر المتضررة من الزلزال في السكن داخل الخيام مسألة اختيار

  1. บริษัทรับทำเว็บไซต์ WordPress ราคาประหยัด เน้นความรวดเร็ว โหลดเร็ว SEO แรง รับทำเว็บไซต์ WordPress มาตรฐาน มืออาชีพ รับทำเว็บไซต์ทุกรูปแบบไม่ว่าจะเป็น SME บริษัทเอกชน หรือ หน่วยงานราชการ โดยผู้เชี่ยวชาญ เราให้บริการ รับจ้างทำเว็บ WordPress ออกแบบเว็บไซต์ WordPress ใหม่ดีไซน์ไม่ซ้ำใคร รองรับการแสดงผลได้ทุกหน้าจอ รับเขียนธีม WordPress ตามต้องการ รับเขียนปลั๊กอิน WordPress ตามการใช้งาน ด้วยประสบการณ์มากกว่า 10 ปี ถูกต้องตามหลัก SEO (SEO Friendly) และโหลดเร็ว Page Speed ดีกว่าเว็บไซต์คู่แข่งแน่นอน

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :