مشاهدة :

مشاهدة : 1806

المنتخب الجامعي للفوتصال يحصل على المرتبة الأولى عربيا والخامسة عالميا في بطولة العالم

المنتخب الجامعي للفوتصال يحصل على المرتبة الأولى عربيا والخامسة عالميا في بطولة العالم


 

شارك المنتخب الوطني الجامعي المغربي لكرة الصالات (فوتصال)، والمتكون من 12 طالبا من مختلف الجامعات المغربية، في نهائيات بطولة العالم الجامعية لكرة الصالات بشنغهاي بالصين، حيث تمكن من التأهل إلى الدور ربع النهائي ليحتل المركز الأول عربيا والخامس عالميا.

وتأتي هذه المشاركة ضمن البرنامج السنوي العام للأنشطة الرياضية الجامعية للموسم الجامعي 2023/2024، والتي تجسد العمل الهام الذي تقوم به وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار بتعاون مع الجامعة الملكية المغربية للرياضة الجامعية، من أجل تعزيز ودمج مكون الرياضة ضمن المسار الأكاديمي للطلبة.

وتهدف هذه التظاهرة إلى تكوين جيل واعد يتسلح بالمعرفة والإنجاز الرياضي، تماشيا مع المخطط الوطني لتسريع تحول منظومة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، المتمثل في دمج هذه الأنشطة في توجهاته الاستراتيجية على درب تحقيق تنمية شاملة ومتوازنة للطلبة.

وتجدر الإشارة أن المغرب سيحتضن ولأول مرة بطولة عالمية لكرة الصالات المزعم تنظيمها من طرف الاتحاد الدولي للرياضة الجامعية سنة 2028.

Un commentaire sur “المنتخب الجامعي للفوتصال يحصل على المرتبة الأولى عربيا والخامسة عالميا في بطولة العالم

  1. I do trust all the ideas youve presented in your post They are really convincing and will definitely work Nonetheless the posts are too short for newbies May just you please lengthen them a bit from next time Thank you for the post

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :