مشاهدة :

مشاهدة : 1520

الملك محمد السادس يفك العزلة عن « شعب فلسطين » في الضفة

الملك محمد السادس يفك العزلة عن « شعب فلسطين » في الضفة


بفضل وساطة مباشرة للممكلة المغربية، وتحت قيادة الملك محمد السادس، قررت السلطات الإسرائيلية فتح المركز الحدودي ألنبي سابقا، الملك حسين حاليا، الذي يربط الضفة الغربية بالأردن، بدون انقطاع.

هذه الوساطة التي قامت بها المملكة المغربية والولايات المتحدة الأمريكية مكنت من التوصل إلى اتفاق من أجل الفتح الدائم لهذا المعبر 24/7، الذي يشكل المنفذ الوحيد للفلسطينيين على العالم.

ومن شأن فتح هذا المعبر، الذي يقصده الفلسطينيون بشكل كبير، أن ينعكس إيجابا على الحياة اليومية للفلسطينيين، ويسهل عملية تنقل الأشخاص والسلع.

هذه الوساطة تشكل مرة أخرى دليلا واضحا على الاهتمام الذي يوليه الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس، للقضية الفلسطينية ورفاه الفلسطينيين.

وكان المعبر المذكور قد سمِّي على اسم الجنرال إدموند “آلنبي”، القائد العسكري البريطاني في فلسطين بُعيد الحرب العالمية الأولى، لكنه عرف فيما بعد بمعبر “النبي”، قبل أن يُطلق عليه فيما بعد اسم جسر الملك حسين.

وحسب إحصائيات إسرائيلية، فقد اجتازت 16422 شحنة من مختلف البضائع جسر اللنبي خلال العام الماضي، وذلك ما شكََّل زيادة بنسبة 45 في المائة عن عام 2007.

6 commentaires sur “الملك محمد السادس يفك العزلة عن « شعب فلسطين » في الضفة

  1. 836057 906780Hi, ich habe Ihre Webseite bei der Suche nach Fernbus Hamburg im Internet gefunden. Schauen Sie doch mal auf meiner Seite vorbei, ich habe dort viele Testberichte zu den aktuellen Windeleimern geschrieben. 617224

  2. 310055 513057Very good day! Do you know if they make any plugins to protect against hackers? Im kinda paranoid about losing everything Ive worked hard on. Any ideas? 464211

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :