مشاهدة : 1,073

المغرب يحصد جائزة ضيف الشرف في « سينما أوروبا 2024

المغرب يحصد جائزة ضيف الشرف في « سينما أوروبا 2024


حظي المغرب،يوم الخميس 20يونيو ، بجائزة ضيف الشرف في « سينما أوروبا 2024″، وذلك خلال حفل توزيع جوائز « سينما أوروبا » الذي أقيم بمركز المؤتمرات الدولي في برشلونة بإسبانيا.

 

وذكر بلاغ لوزارة الشباب والثقافة والتواصل، أن هذا الاحتفاء « يأتي تتويجا لجهود المملكة المغربية بقيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس، ووفقا لرؤية جلالته الحكيمة، في مجال الثقافة والفنون بشكل عام، والسينما بشكل خاص »، مشيرا إلى أنه تم تسليم الجائزة لوفد مغربي، نيابة عن وزير الشباب الثقافة والتواصل، محمد المهدي بنسعيد.

 

وحسب منظمي هذا الحدث السينمائي، يضيف البلاغ، فإن السينما المغربية « تشهد حاليا فترة تجديد وتوسع، مع العديد من المشاريع قيد التطوير، بما في ذلك افتتاح عدد من دور السينما الجديدة »، مبرزا أنه تمت دعوة المغرب كضيف شرف « لعرض قطاعه السينمائي ».

 

وأورد البلاغ أن رئيس مجموعة (UNIC) المهنية السينمائية الأوروبية، فيل كلاف، رحب بإعلان الجائزة قائلا « نهنئ وزير الثقافة المغربي على حصوله على جائزة ضيف الشرف لعام 2024 في سينما أوروبا، هذا التقدير الأول من نوعه هو شهادة على ثقافة السينما النابضة بالحياة في المغرب وقوة الابتكار، مما ألهم الجماهير في جميع أنحاء العالم ».

 

وأعرب رئيس المجموعة التي تمثل الجمعيات المهنية للسينما ومشغلي دور السينما ب 39 دولة في أوروبا والمناطق المجاورة، عن تطلع هذه الهيئة إلى « المزيد من التعاون الذي يحتفي بثراء السينما المغربية على الصعيد العالمي ».

 

وتعد تظاهرة « سينما أوروبا 2024″، وهي المؤتمر الرسمي للاتحاد الدولي للسينما (UNIC)، المنظمة ما بين 17 و 20 يونيو الجاري بمركز المؤتمرات الدولي في برشلونة بإسبانيا، أقدم وأنجح مؤتمر ومعرض تجاري أوروبي لمحترفي السينما الكبار، حيث تقدم عروض حصرية، وأخرى تقديمية لمنتجات الأفلام المقبلة، وكذا أحداثا ممولة، وندوات إلى جانب عن أنشطة أخرى ذات صلة.

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :