مشاهدة :

مشاهدة : 1466

المغرب يحتل المرتبة الأولى بالبطولة العالمية للنانبودو

المغرب يحتل المرتبة الأولى بالبطولة العالمية للنانبودو


بصم المنتخب الوطني المغربي على مشاركة متميزة خلال البطولة العالمية للنانبودو، التي أقيمت بمدينة إسطنبول التركية من 4 إلى 6 أكتوبر الجاري، حيث أحرز المرتبة الأولى.

 

ونجح المنتخب المغربي في حصد تسع ميداليات ذهبية، وإحدى عشرة فضية، وإحدى عشرة برونزية، ليتصدر بذلك الترتيب أمام منتخبات تركيا وكرواتيا وفرنسا والكاميرون وسويسرا وأوزبكستان، والجزائر.

 

وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أعرب المدير التقني للجنة الوطنية للنانبودو، المنضوية تحت لواء الجامعة الملكية المغربية للجيدو وفنون الحرب المشابهة، الحسين حافظ، عن فخره بهذا الإنجاز التاريخي للمنتخب المغربي، عازيا هذا النجاح إلى مثابرة وتفاني أعضاء المنتخب.

 

وأضاف حافظ أن هذا الإنجاز يشرف الرياضة الوطنية ويؤكد على المكانة المرموقة للأبطال المغاربة على الساحة الدولية.

 

واعتبر أن هذا الفوز سيسهم في النهوض بممارسة رياضة النانبودو في المغرب، وهي الرياضة التي دخلت المملكة منذ نهاية سبعينيات القرن الماضي، حيث كان الحسين حافظ أحد أول الممارسين لها.

 

وجرى تسليم الميداليات للمنتخب الوطني من طرف عدد من المسؤولين المحليين الأتراك، وعلى رأسهم رئيس بلدية إسطنبول، أكرم إمام أوغلو.

 

يذكر أن النانبودو هي رياضة قتالية يابانية تأسست في عام 1978 على يد المعلم الياباني يوشيناو نانبو. وتجمع بين أساليب الدفاع عن النفس والفنون القتالية التقليدية، مثل الكاراتيه والجودو، مع التركيز على تطوير الانسجام بين العقل والجسم.

2 commentaires sur “المغرب يحتل المرتبة الأولى بالبطولة العالمية للنانبودو

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :