مشاهدة : 2,158

المعهد الفرنسي بمراكش ينظم نسخة جديدة من ليالي رمضان

المعهد الفرنسي بمراكش ينظم نسخة جديدة من ليالي رمضان


ينظم المعهد الفرنسي بمراكش نسخة جديدة من برنامج « ليالي رمضان »، في الفترة من 04 إلى 20 أبريل المقبل، تحت شعار « الموسيقى تجمعنا ».

واختار المعهد الجمع بين الفن والمنطقة كفكرة أساسية للبرنامج الثقافي الجديد لموسم 22-23، من خلال إعطاء المكانة الكاملة لتعزيز التراث، سواء كان حضريا أو قرويا، ماديا أو غير مادي، ولإخراج الإبداع خارج الأسوار.

وستعرف هذه النسخة 17 من « ليالي رمضان » تقديم العديد من العروض في الهواء الطلق وفي متناول الجميع للاحتفال بالثراء الموسيقي للتراث المغربي والمتوسطي.

وتهدف « ليالي رمضان »، في جو عائلي وودي، إلى إبراز المشهد الموسيقي المغربي والفرنسي، ونشر القيم العالمية للحوار والاحترام والتسامح والمشاركة من خلال الحوار بين الثقافات للموسيقى العالمية.

وتجمع نسخة هذه السنة موسيقيين من خلفيات مختلفة، لإحياء أمسيات تختلط فيها النغمات الروحية، في كل من مراكش والصويرة ووجدة وأكادير والجديدة والدار البيضاء والرباط والقنيطرة وطنجة وتطوان ومكناس وفاس، في فرصة لاكتشاف الموسيقى التقليدية ذات التأثيرات العالمية والنصوص والألحان الأصلية.

2 commentaires sur “المعهد الفرنسي بمراكش ينظم نسخة جديدة من ليالي رمضان

  1. 756403 703063Youre so cool! I dont suppose Ive read anything such as this before. So nice to get somebody with some original thoughts on this subject. realy we appreciate you starting this up. this fabulous site are some points that is required on the internet, somebody with a bit originality. beneficial function for bringing a new challenge on the world wide internet! 962855

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :