مشاهدة :

مشاهدة : 2061

المدرسة العليا للدراسات الاقتصادية والتجارية تحتفل بالخريجين في اليوبيل الفضي لتأسيسها

المدرسة العليا للدراسات الاقتصادية والتجارية تحتفل بالخريجين في اليوبيل الفضي لتأسيسها


أكد الدكتور مولاي أحمد العمراني الرئيس المدير العام للمدرسة العليا للدراسات الاقتصادية HEEC في مراكش اليوم القيمة العلمية والأكاديمية والبيداغوجية لهذه المؤسسة التي تخلد هذه السنة اليوبيل الفضي لتأسيسها والتي تحتفل من خلاله بتخرج المئات من أطر البلاد حاملي الشهادات العليا في الهندسة والمالية والدراسات الاقتصادية والتجارية والمحاسباتية.

وقال العمراني في حفل باذخ بالقاعة الكبرى لمركب وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية في باب إيغلي نظمته المؤسسة لتوزيع شواهد التخرج في سلكي الإجازة والماستر على مستحقيها، إن 25 سنة من تاريخ الHEEC يبعث في النفس شعور الاعتزاز والفخر بالنتائج التي تحققت في تأهيل جيل من الشباب لسوق الشغل بالكفاءة والجدارة والأحقية لتولي المسؤوليات الكبرى على مستوى الرئاسة في الإدارة المقاولاتية والمؤسسات الانتاجية والشركات الكبرى وطنيا ودوليا.

وأضاف أن تتويج الخريجين سنة بعد أخرى بروح متجددة قوامها الحرص الدائم على صنع الفارق بجودة التعليم وعمق التكوين بتفتح واسع الأفق وتعاون متعدد الأطراف وبنقد ذاتي مستمر وتأهيل التقائي دامج، بوأ المؤسسة المنزلة التي تستحقها بين مؤسسات التعليم العالي المتخصص العمومية والخصوصية على الصعيدين الوطني والدولي.

وشدد على أن هذه المنزلة نالت الاعتراف من قبل الدولة المغربية ومن جهات عالمية مشهود لها بالنزاهة والشفافية والالتزام شرفت مؤسسة الHEEC بالعديد من جوائز الاستحقاق لجودة التعليم والتكوين العالي الأكاديمي غير المسبوقة من مدريد وجنيف وباريس.

وأوضح العمراني أن المدرسة للدراسات الاقتصادية والتجارية في مراكش ماضية في شراكاتها العلمية مع جامعات دولية ومؤسسات للتعليم العالي المتخصص عالمية عبر القارات الخمس تعزز الشراكات القائمة للمؤسسة في الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا وآسيا.

وأبرز أهمية هذه الشراكات التي فتحت في وجه طلبة المؤسسة وخريجيها فرصا أكبر للاعتراف المزدوج بالشهادات الجامعية وبتعزيز الخبرات والمعارف والتجارب المكتسبة بتكافؤ يؤهل لنفس مستوى  الأوربية والأمريكية الشريكة.

وهنأ الطلبة الخريجين وتوج المتفوقين منهم بأوشحة التميز مع دروع تقديرية وشواهد علمية معربا عن مشاعر الفرح والسرور بمناسبة تخرج هذا الفوج متزامنا مع تخليد المدرسة لليوبيل الفضي لتأسيسها.

كما شكر العمراني الطاقمين الإداري والأكاديمي الذي عمل في المؤسسة على مدى ربع قرن ومايزال يواصل عمله بنفس الروح التي تحقق للHEEC تميزها وتفوقها بإخلاص طلبتها وأولياء أمورهم ووفائهم جميعا بتلاحم يجعل مصلحة التكوين أولوية أولويات الانضمام الى هذه المؤسسة العريقة.

يذكر أن الحفل شهد حضور ممثلي خريجي الأفواج السابقة وممصلين عن المؤسسات الدولية الشريكة وأساتذة جامعيين وعمداء ومدعوين من شخصيات القطاع المقاولاتي والتربوي إضافة إلى الأمهات والآباء وأولياء الأمور.

وتعاقب على منصة الخطابة عدد من الفاعلين كنا تناول الكلمة طلبة متفوقون عبروا عن شهاداتهم بعفوية وتلقائية.

 

 

 

5 commentaires sur “المدرسة العليا للدراسات الاقتصادية والتجارية تحتفل بالخريجين في اليوبيل الفضي لتأسيسها

  1. 351855 736261Hello. Cool article. Theres an concern with the internet site in internet explorer, and you might want to test this The browser will be the marketplace chief and a large element of other folks will miss your excellent writing due to this issue. 440475

  2. 401715 432301Basically received my initial cavity. Rather devastating. I would like a super smile. Seeking a great deal much more choices. A lot of thanks for the post 20030

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :