المحكمة التجارية بمراكش تنتصر للمكتري و تعفيه من أداء واجبات الكراء خلال فترة الحجر الصحي

المحكمة التجارية بمراكش تنتصر للمكتري و تعفيه من أداء واجبات الكراء خلال فترة الحجر الصحي

أصدرت المحكمة التجارية بمراكش في جلستها العلنية يوم 21 دجنبر 2020 ,حكما يقضي بإعفاء المكتري من أداء السومة الكرائية خلال فترة الحجر الصحي الشامل الذي أقره المغرب كوسيلة لمنع تفشي وباء كورونا منذ منتصف شهر مارس المنصرم .
و حسب ذات الحكم فإن السبب وراء إعفاء المكتري من أداء الواجبات الكرائية خلال فترة الحجر الصحي من طرف المحكمة التجارية بمراكش ,راجع إلى نقص في انتفاعه من العين المكتراة مستندة في ذلك على مقتضيات المادة 652 من قانون الالتزامات و العقود .
هذا و حكمت المحكمة في جلستها العلنية ابتدائيا و حضوريا , بقبول المقالين الأصلي و المعارض من الناحية الشكلية ,أما من حيث الموضوع فقد حكمت بأداء المدعي عليها مبلغ ثمانية عشر ألفا و ثلاثمائة و ثلاثة و ثلاثون درهما ,شاملا واجبات الكراء عن المدة من فاتح فبراير إلى متم مارس 2020 و من 10\07\2020 إلى غاية 31|08|2020 .
جدير بالذكر أن المحكمة التجارية بمراكش , شملت حكمها بالتنفيذ المعجل للأداء و تحميل المدعى عليها الصائر بحسب النسبة و رفض باقي الطلب .

4 commentaires sur “المحكمة التجارية بمراكش تنتصر للمكتري و تعفيه من أداء واجبات الكراء خلال فترة الحجر الصحي

  1. 353309 673622I want to thank you for the exceptional post!! I definitely liked every bit of it. Ive bookmarked your internet website so I can take a appear at the latest articles you post later on. 282478

  2. 869372 362833An fascinating discussion is worth comment. I think which you need to write a lot more on this matter, it may not be a taboo topic but usually individuals are not enough to speak on such topics. To the next. Cheers 958031

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :