مشاهدة : 2,059

اللجنة المؤقتة لتسيير شؤون قطاع الصحافة والنشر تقدم شكاية ضد صحافي إسباني

اللجنة المؤقتة لتسيير شؤون قطاع الصحافة والنشر تقدم شكاية ضد صحافي إسباني


قدمت اللجنة المؤقتة لتسيير شؤون قطاع الصحافة والنشر بالمغرب شكاية ضد صحافي اسبانبي يشتغل في صحيفة الاينديبينديينتي، إلى لجنة التحكيم والشكايات وأخلاقيات الصحافة، بفيدرالية جمعيات الصحافة في إسبانيا ،على إثر نشره تغريدة يشبه فيها صحافيين ووسائل إعلام مغربية، بالكلاب التي « تنبح ».

 

 

وحسب ما تضمنه بلاغ صادر عن اللجنة، فقد كان الصحافي، قد نشر هذه العبارات المسيئة للصحافة المغربية، على حسابه بمنصة إكس، مرفوقة بصورة السيد سليمان الريسوني، الذي أجرى معه حوارا، في الجريدة التي يشتغل بها، في عدد فاتح شتمبر 2024.

 

 

وحسب البلاغ، فقد علقت العديد من وسائل الإعلام المغربية، على هذا الحوار، غير أن الصحافي فرانسيسكو كاريون، اعتبر هذه التعليقات مجرد « نباح »، مضيفا أن الصحافيين المغاربة الذين كتبوا هذه التعليقات، « كلابا، يريدون أن يعضوا ».

 

 

ولهذا، قدمت اللجنة المؤقتة هذه الشكاية، بهدف دراستها من طرف الهيئة الإسبانية، واتخاذ الإجراءات الضرورية، لإنصاف الصحافيين المغاربة المتضررين، طبقا لما ينص عليه ميثاق أخلاقيات الصحافة في فيدرالية جمعيات الصحافة في إسبانيا، مع الإشارة إلى أن الفيدرالية الإسبانية، عضو في الفيدرالية الدولية للصحافيين، التي تعمل طبقا لميثاق أخلاقيات، الذي يلتزم به كل المنخرطين فيها.

4 commentaires sur “اللجنة المؤقتة لتسيير شؤون قطاع الصحافة والنشر تقدم شكاية ضد صحافي إسباني

  1. My brother suggested I might like this blog He was totally right This post actually made my day You can not imagine simply how much time I had spent for this info Thanks

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :