مشاهدة : 2,381

الكاف يصدم المغاربة في الاختيارات النهائية قبل حفل مراكش

الكاف يصدم المغاربة في الاختيارات النهائية قبل حفل مراكش


 

 كشف الاتحاد الافريقي لكرة القدم صباح اليوم الخميس، عن المرشحين النهائيين للجوائز التي سيتم منحها خلال الحفل الذي سينظم بمدينة مراكش يوم الاثنين القادم.

 

 وصدم الكاف المغاربة بعدم وضع الحارس ياسين بونو ضمن الثلاثي المرشح للظفر بالكرة الذهبية الافريقية لأحسن لاعب في القارة، حيث تم اختيار كل من محمد صلاح وأشرف حكيمي وفيكتور اوسيمان النيجيري.

 

 وتم وضع اسم ياسين بونو فقط في لائحة المرشحين للظفر بجائزة الحارس الأفضل في افريقيا، حيث سيتنافس مع كل من محمد الشناوي واندري اونانا الكاميروني.

 

وعرفت باقي اللوائح هيمنة مغربية، حيث تواجد الناخب الوطني وليد الركراكي ضمن المرشحين لنيل جائزة المدرب الأفضل في افريقيا، إلى جانب كل من الجزائري عبد الحق بنشيخة والسينغالي اليو سيسي.

 

 كما تواجد المنتخب المغربي في الثلاثي المرشح لجائزة أفضل منتخب افريقي إلى جانب السينغال وغامبيا، إضافة إلى وضع المنتخب النسوي ضمن المرشحين لنيل ذات الجائزة صحبة منتخبي جنوب افريقيا ونيجيريا.

 

 وشهدت لائحة أفضل لاعب افريقي صاعد تواجد لاعب ريال بيتيس الاسباني عبد الصمد الزلزولي، إلى جانب كل من السينغاليين أمارا ديوف وزميله لامين كامارا.

 

وحول جوائز كرة القدم النسوية، فقد تم وضع فريق الجيش الملكي وسبورتينغ الدار البيضاء إلى جانب ماميلودي صانداوز ضمن المرشحين لجائزة أفضل فريق إفريقي نسوي، كما عرفت لائحة الحارسات تواجد حارسة النادي العسكري خديجة الرميشي، إضافة إلى وضع مدرب المنتخب الوطني النسوي السابق رينالد بيدروس ضمن المرشحين للفوز بجائزة المدرب الأفضل في افريقيا.  

 

 أما جوائز الأندية، فقد تواجد نادي الوداد البيضاوي ضمن المرشحين للظفر بجائزة أحسن نادي في القارة الافريقية لهذه السنة، فيما غاب لاعبوه عن المرشحين الثلاثة لجائزة أفضل لاعب محلي.

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :