القمة العربية تدعو للاستفادة من التجربة المغربية في مجال مكافحة الإرهاب

القمة العربية تدعو للاستفادة من التجربة المغربية في مجال مكافحة الإرهاب

دعت القمة العربية إلى الاستفادة من التجربة المغربية في مجال مكافحة الإرهاب.

 

وأبرزت القمة، في القرارات التي توجت اعمالها امس الأربعاء بالجزائر، أهمية مواصلة الاستفادة من تجارب وخدمات مركز محمد السادس للعلماء الأفارقة، ومعهد محمد السادس لتكوين الأئمة والمرشدين والمرشدات بالمملكة المغربية.

 

ورحب القادة العرب باستضافة المغرب لمكتب برنامج الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب والتدريب بإفريقيا.

 

وقد تم افتتاح هذا المركز في يونيو من العام الفارط حيث سيعمل المركز على تطوير وتنفيذ البرامج المعتمدة التي تهدف بالدرجة الأولى إلى تطوير وتعزيز القدرات والمهارات في مجال مكافحة الإرهاب، لاسيما فيما يتعلق بأمن الحدود وإدارتها والتحقيقات والمتابعات وإدارة السجون وفك الارتباط وإعادة التأهيل والإدماج.

 

ويعكس اختيار المغرب كشريك في إنشاء هذا المكتب، الاحترام والثقة التي تحظى بها الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الإرهاب والتطرف العنيف، تحت القيادة المستنيرة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله.

4 commentaires sur “القمة العربية تدعو للاستفادة من التجربة المغربية في مجال مكافحة الإرهاب

  1. 43150 905117Do you mind if I quote a couple of your posts as long as I give credit and sources back to your website? My blog is in the exact exact same region of interest as yours and my visitors would truly benefit from some with the details you supply here. Please let me know if this ok with you. Thanks! 398255

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :