مشاهدة : 2,091

القضاء الإداري بمراكش ينتصر لجمعية حقوقية

القضاء الإداري بمراكش ينتصر لجمعية حقوقية


 

قضت المحكمة الإدارية بمراكش مرة اخرى  بإلغاء القرار الإداري الصادر عن قائد الملحقة الإدارية الحي الشتوي بمقاطعة كليز ، والقاضي برفض تسلم ملف تجديد مكتب فرع المنارة مراكش  للجمعية المغربية لحقوق الإنسان.

 

وكان الفرع قد قام بتجديد مكتبه بتاريخ 17 مارس 2023 كما تقدم بطعن لدى المحكمة الإدارية بمراكش عبر دفاعه بعد رفض قائد الملحقة  تسلم الملف بدون سند قانوني، مما دفع الفرع إلى اللجوء لمفوض قضائي الذي أنجز محضرا برفض التسليم.

 

واعتبر فرع المنارة مراكش للجمعية أن الحكم القضائي الصادر في شهر اكتوبر من السنة الجارية  إعمالا للمبدأ الحقوقي الاصيل المتمثل في الحرية التامة  لتأسيس الجمعيات وانتصارا  للقانون خاصة ظهير الحريات العامة المتعلق بتأسيس الجمعيات ، وإنذارا جديد للسلطة التنفيذية ممثلة في وزارة الداخلية بضرورة إحتكامها لما ينص عليه القانون والكف عن الشطط في استعمال السلطة والعبث بالتزامات المغرب الدولية في مجال حقوق الإنسان.

 

وأبدت الجمعية في بلاغ لها عن خشيتها من أن يكون مآل هذا الحكم القضائي كسابقيه بعد تنكر السلطة الادارية له ورفض تنفيذه فيما يشبه تحقير مقرر قضائي ونشدد على ضرورة تنفيذ الحكم القضائي الصادر لفائدة الفرع وتمتيعه من وصل الإيداع  القانوني  طبقا لما ينص عليه القانون.

 

3 commentaires sur “القضاء الإداري بمراكش ينتصر لجمعية حقوقية

  1. Our partners have opened a new site vipeth.site I personally supervise the work of employees. In honor of the new year we are giving new users a registration bonus with promo code: NEWUSER24. It gives +70% on the first deposit. Soon we will introduce new artificial intelligence for better work.

  2. Wow, amazing blog layout! How lengthy have you ever been running a blog
    for? you made blogging look easy. The full look of your web site is magnificent,
    as neatly as the content material! You can see similar here e-commerce

  3. Hello there! Do you know if they make any plugins
    to assist with Search Engine Optimization?
    I’m trying to get my website to rank for some targeted
    keywords but I’m not seeing very good results. If you know of any please share.

    Thank you! You can read similar text here: Backlink Portfolio

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :