مشاهدة :

مشاهدة : 2008

الفلسطيني وليد سيف رئيس لجنة تحكيم الدورة 12 للمهرجان الدولي للفيلم الوثائقي بالمغرب

الفلسطيني وليد سيف رئيس لجنة تحكيم الدورة 12 للمهرجان الدولي للفيلم الوثائقي بالمغرب


يترأس الناقد والسيناريست الفلسطيني، وليد سيف، لجنة تحكيم المسابقة الرسمية للمهرجان الدولي للفيلم الوثائقي المقرر تنظيمه هذه السنة بمدينة خريبكة في الفترة ما بين 24 و27 فبراير الجاري.

وأوضحت جمعية المهرجان الدولي للفيلم الوثائقي ، في بلاغ بهذا الخصوص ، أن لجنة تحكيم المسابقة الرسمية لهذه الدورة تضم في عضويتها مخرجة الأفلام الوثائقية والمنتجة الفرنسية نادجا هاريك ، ومخرج الأفلام الوثائقية والمنتج المغربي عبد العزيز العطار.

ويعتبر المخرج الفلسطني وليد سيف  من بين رواد  كتابة الدراما التلفزيونية والقصة القصيرة وهو شاعر ومؤلف مسرحي وناقد وباحث وأكاديمي فلسطيني، ولد في مدينة طولكرم الفلسطينية،وهو من أبرز مؤلفي الدراما التاريخية، برز بشكل لافت في مسلسل التغريبة الفلسطينية، و مسلسل عُمّر، و مسلسل صلاح الدين الأيوبي، عرف صاحب مؤلف الشاهد والمشهود بأعماله النقدية والتاريخية إلى جانب الراحل حاتم علي.

وبالعودة إلى الدورة التى سيشارك فيها وليد سيف ستشهد مجموعة من الأنشطة الفكرية الموازية عن بعد، منها على وجه الخصوص، ندوة دولية في موضوع « صورة المرأة في الخطاب السمعي البصري »، يؤطرها عدد من الباحثين بكلية خريبكة المتعددة الاختصاصات (عبد الفتاح شهيد ، وبدوح حسن والشرقي النصراوي) ، وجمال زمران (أستاذ باحث بكلية الآداب والعلوم الإنسانية بتطوان). ومن المقرر أن يتم تجميع جميع الدراسات العلمية للدورة في مؤلف جماعي، سيصدر لاحقا.

وتتضمن فعاليات المهرجان تنظيم ورشات سينمائية وثائقية ومعارض وأنشطة فنية موازية، حيث من المنتظر تكريم الإعلامية المغربية فاطمة التواتي والمخرج فايق جرادة (فلسطين/مصر).

وكانت جمعية المهرجان الدولي للفيلم الوثائقي قد أعلنت في وقت سابق عن تأجيل تنظيم الدورة 12 للمهرجان إلى الفترة ما بين 24 و27 فبراير، وذلك تفاعلا مع التدابير الصحية الوطنية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

 

7 commentaires sur “الفلسطيني وليد سيف رئيس لجنة تحكيم الدورة 12 للمهرجان الدولي للفيلم الوثائقي بالمغرب

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :