مشاهدة : 2,048

الفعاليات الجمعوية تشتكي من تدني خدمات النقل العمومي بتطوان

الفعاليات الجمعوية تشتكي من تدني خدمات النقل العمومي بتطوان


توصلت جريدة مراكش الاخبارية بشكاية من سكان مدينة تطوان، وكذا فعاليات المجتمع المدني، حول معاناتهم المتكررة من التدهور الواضح في خدمات النقل داخل المدينة، حيث تزايدت الحوادث والأعطال بشكل مستمر، وهو ما يمكن ملاحظته في الصور المرفقة أدناه.

 

و كشفت الساكنة، أنه بالرغم من شكاياتهم المتكررة، لاحظت أن الجهات المعنية تتستر على هذه الشركة، بينما الواقع يظهر العكس تمامًا، كما يتم الادعاء بأن ما ينشر في الصحافة حول هذه الأوضاع هو مجرد معلومات غير صحيحة، وهو ما لا يتفق مع حقيقة الوضع الذي تعيشه الساكنة يوميًا.

 

و أوضح المتضررون من خلال شكايتهم أن هناك تمديدًا للعقد لسنة إضافية رغم هذه الخروقات، حيث قاموا باستقدام 20 حافلة « خردة » كانت مرمية في ميناء الدار البيضاء، قادمة من اسرائيل مما يفاقم الوضع الحالي ويزيد من تدهور خدمات النقل في المدينة.

 

كما ناشدت الساكنة بطرح تساؤلات أمام وزارة الداخلية حول الأسباب التي تحول دون تدخل الجهات المسؤولة لمعالجة هذه المشكلات، بما في ذلك العامل الإقليمي، ووالي الجهة، وكذلك محمد فوزي الوالي، المدير العام للجماعات الترابية.

 

وطالب المشتكون أن يتم اتخاذ التدابير اللازمة، كما تم التدخل في السابق مع الشركة التي كانت تدير القطاع.

 

ويشار أن مدينة تطوان تشهد تدهورًا كبيرًا في قطاع النقل، وتتألم مع استمرار هذه الأوضاع لهذا، نناشدت الساكنة الجهات المعنية للتحرك الفوري وإنقاذ المدينة من هذا الانهيار الذي يهدد بنية النقل العمومي.

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :